رياضة

زيدان: لاعبو الريال خاضوا لقاء خيتافي بطريقة غير معروفة

[ad_1]


أشاد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، بلاعبيه بسبب التأقلم مع طريقة اللعب الجديدة دون التدريب عليها تقريباً بعد الفوز 2-0 على خيتافي، والتقدم إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الثلاثاء.

ومع غياب تسعة لاعبين أساسيين سواء بسبب الإصابة أو الإيقاف، اعتمد زيدان على طريقة 3-4-3 وهي الطريقة التي لم يسبق له أن لعب بها ولم يتدرب تقريباً عليها أيضاً.

وقال زيدان للصحافيين بعد الفوز بهدفي بنزيما وفيرلان ميندي “لم نستعد كثيراً للمباراة لكن قبل فترة قصيرة من اللقاء تحدثنا عنها وكيف ننظم صفوفنا. استوعب اللاعبون الأمر بشكل رائع جداً”.

وأضاف “بالنظر إلى اللعب بطريقة لم نعتد عليها، فإننا قدمنا عرضاً قوياً وأدينا عملاً رائعاً”.

وافتقد ريال أربعة مدافعين ولم يكن يملك أي ظهير أيمن جاهز لذا كثف زيدان اللعب على الجانب الأيسر بوجود مارسيلو وميندي وتعاون اللاعبان معاً في تسجيل الهدف الثاني بعد دقائق من هدف بنزيمة الأول.

وأضاف زيدان “لعبنا بشكل نموذجي دون الاستعداد وتأقلمنا بشكل رائع مع طريقة اللعب وهذا يوضح الكثير عن تشكيلتنا”.

وتابع “لا أعرف إن كنا سنستخدمها مجدداً لأنه يجب أن نتأقلم مع أي موقف نجد أنفسنا فيه لكننا أدينا بشكل رائع وأنا سعيد باللاعبين لأن ما فعلوه ليس سهلاً”.

وبهذا الانتصار أصبح ريال يتأخر بخمس نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي يملك مباراتين مؤجلتين، وأكد زيدان أن فريقه لم يستسلم في رحلة الدفاع عن لقب الدوري.

وقال زيدان “لا أعتقد أن جماهيرنا تفكر في أننا خسرنا لقب الدوري، بل سيفكرون باستمرار بأنه بوسعنا أن ننجح، لذا سنواصل التركيز على أنفسنا ونقاتل من أجل ذلك لأنه يتبقى الكثير جدا من المباريات”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى