رياضة

ركلات الحظ تبتسم في وجه الأهلي للمرة 9 في تاريخه

[ad_1]


حسم فريق الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية 2020، وذلك على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.

وعلى مدار تاريخ الأهلي محلياً وقارياً استطاع الفريق تحقيق 9 ألقاب بركلات الترجيح، قبل أن يظفر ببرونزية العالم، بحسب المصري اليوم.

البداية كانت في نهائي كأس مصر موسم 1980-1981 والتفوق على المقاولون العرب وتحقيق اللقب.

وفي 1984 استطاع الأهلي عناق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه عبر ركلات الحظ على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

من جديد تبتسم ركلات الترجيح للأهلي وتمنحه لقباً على حساب الإسماعيلي في نهائي كأس مصر موسم 2002-2003، ثم يحصد السوبر المصري في 2003 بواسطتها مجدداً في القمة أمام الزمالك.

ويحقق الأهلي لقب السوبر المصري على حساب الإسماعيلي بركلات الترجيح في 2007 في ظل تعملق الحارس عصام الحضري.

ويحصد الأهلي لقب السوبر الأفريقي مرتين في 2006 و2007 بفضل ركلات الترجيح، وذلك على حساب كل من الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي على الترتيب.

وينال الأهلي بطولة السوبر المصري عقب ماراثون ركلات الترجيح أمام الزمالك في عام 2014.

ويحقق الأهلي لقب كأس مصر موسم 2019-2020 على حساب الطلائع بعد تألق حارسه محمد الشناوي وتكفل القائم والعارضة بالتصدي لركلتين.

وأخيراً، يحقق الأهلي برونزية كأس العالم للأندية 2020 على حساب بالميراس البرازيلي إثر ركلات الترجيح، ليكون أول فريق عربي وأفريقي يحقق ميداليتين عبر تاريخ مشاركاته بالمونديال.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: