الرئيسية / رياضة

رسميا.. تقديم تشافي هيرنانديز مدربا لبرشلونة – فيديو

تشافي هيرنانديز

عقد نادي برشلونة الإسباني مؤتمراً صحفياً، الإثنين، لتقديم تشافي هيرنانديز مديراً فنياً جديداً للفريق.

 

وكانت إدارة برشلونة أعلنت مؤخراً عن تعيين تشافي مديراً فنياً للفريق الكتالوني خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

وقرر النادي فتح ملعبه كامب نو أمام جماهيره (الإثنين) من أجل استقبال أسطورته العائد إلى جدرانه مدربا، بعد نحو 6 سنوات من رحيله لاعبا بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

 

وحضر مؤتمر تقديم تشافي لفيف من الشخصيات العامة، بينهم زملاء تشافي السابقون في البارسا، وقادة الفريق الحاليون مثل جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكتيس وجوردي ألبا.

 

حضور جماهير كبير

شهدت مدرجات ملعب كامب نو معقل برشلونة حضور أكثر من 10 آلاف متفرج لمشاهدة تقديم المدير الفني الجديد للفريق.

وهتفت الجماهير باسم المدير الفني للفريق الكتالوني قائلة: “تشافي.. تشافي.. تشافي”.

ويعد تشافي أحد أهم أساطير خط الوسط في تاريخ برشلونة ومايسترو التتويج 4 مرات بدوري أبطال أوروبا، وأحد أهم ملهمي إسبانيا لتحقيق كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2008 و2012.

عائلة تشافي

حضر جميع أفراد عائلة تشافي إلى ملعب كامب نو لحضور تقديمه كمدرب للبارسا لانتشال الفريق من وضعه المزري.

ودخل تشافي إلى أرض ملعب البارسا مع قميص الفريق ومعه رئيس النادي خوان لابورتا وزوجته وإخوته وإخوة زوجته، بينما لم يظهر طفلاه آسيا ودان.

يوم للتاريخ

بدأ لابورتا حديثه في تقديم تشافي بالتأكيد على أن “هذا اليوم سيمثل علامة تاريخية لبرشلونة، مرحباً بك في بيتك يا تشافي بين عائلتك”.

عودة السفينة للطفو

أكد تشافي هيرنانديز في تقديمه كمدرب لبرشلونة أن الهدف الرئيسي للفريق الكتالوني في الوقت الحالي هو: “إعادة سفينة النادي للطفو على السطح والاستمتاع وتحقيق الفوز”.

وأكد: “أنا أحب التحديات وجاهز تماماً، في برشلونة لا نحب التعادل أو الخسارة، نريد دوماً الفوز”.

وشدد تشافي على أن وجود زملائه السابقين “مارك أندري تير شتيجن وسيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا ميزة كبيرة، ورسالتي الأولى أنني هنا لمساعدتهم”.

وواصل: “أعرف برشلونة، والنادي يمر بلحظة غاية الحساسية في تاريخه، سواء اقتصادياً أو كروياً، يجب أن نضع كل هذا جانباً ونعمل، هناك فريق ومواهب، وهدفي أن أنقل خبراتي للاعبين لتحقيق الألقاب”.

يذكر أن تشافي مثل برشلونة كلاعب وسط من 1998 إلى 2015 في 767 مباراة سجل فيها 85 هدفاً وحقق 25 بطولة أبرزها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و8 للدوري الإسباني.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.