رياضة

رئيس الاتحاد الألماني واثق من إقامة أمم أوروبا

[ad_1]


أكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر، ثقته في إقامة بطولة كاس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في الصيف المقبل، وذلك بعد أن كانت مقررة في العام الماضي، وتأجلت إلى العام الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال كيلر في مقابلة لبوابة شبورت بوتسر نشرتها اليوم السبت: “أنا واثق من إقامة كأس أوروبا، في ألمانيا، نجحنا في تطبيق معايير نظافة في كرة القدم الاحترافية كانت تتسم بالمسؤولية بشكل كبير”.

وأضاف كيلر أيضاً أنه لا يزال يأمل في تطبيق الخطة الأساسية التي تقضي بإقامة منافسات البطولة في 12 مدينة في 12 دولة مختلفة في القارة الأوروبية.

وأضاف كيلر (63 عاماً): “لكن عندما يتعلق الأمر بحضور الجماهير على المستوى الدولي في المدرجات، أتوخى بالحذر”.

ويعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والدول المستضيفة للبطولة الأوروبية المقررة بين 11 يونيو (حزيران) و11 يوليو (تموز) 2021، على سيناريوهات مختلفة لكيفية سير فعاليات البطولة في ظل جائحة كورونا.

وقال كيلر بشأن ملعب أليانز أرينا الذي من المفترض أن يستضيف ثلاثة من مباريات دور المجموعات إلى جانب مباراة في دور الثمانية: “الفريق المسؤول عن البطولة الأوروبية لديه سيناريوهات مختلفة بشأن الملعب في ميونخ، على سبيل المثال، قد تقام المباريات دون جماهير أو بحضور ما بين 30% إلى 50% من سعة المدرجات”.

وقال كيلر إنه يشعر بالأسف إزاء مواجهة اللاعبين لهذا الوضع.

وأضاف: “هم يؤدون في الملاعب منذ أعوام، ويكافحون كي يصبحوا لاعبين محترفين، وتكون أمامهم فترة محددة لمسيرتهم كلاعبين، والآن يخوضون بطولة والاستادات قد تكون فارغة (من الجماهير) جزئياً”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: