رياضة

رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية يتوقع موعد الحسم بشأن طوكيو

[ad_1]


قال رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ألفونس هورمان، إنه يتوقع اتخاذ القرار بشأن إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو من عدمها “قبل نهاية مارس (آذار) أو خلال أبريل (نيسان) على أقصى تقدير”.

وقال هورمان في تدوينة صوتية (بودكاست) لبرنامج “شبورتشاو” الرياضي بالتليفزيون الألماني، إنه لا يفترض إقامة الدورة الأولمبية بأي ثمن.

وأضاف: “الإجابة الوحيدة على هذا هي لا، لأن ذلك سيشمل أيضا إنكار العواقب الصحية. ولا يمكن فعل ذلك بضمير حي”.

وأكد هورمان في الوقت نفسه على ثقته بالمنظمين، وقد أبد�� رفضه للانتقادات الموجهة من ممثلي الرياضيين بداعي عدم توفر المعلومات بشأن الخطط الخاصة بالأولمبياد.

وقال هورمان: “الرياضي ليس بحاجة لمعرفة كل التفاصيل لمثل هذه الخطط. أنا ببساطة لا أرى أنه من المقبول توجيه اتهامات نقص الشفافية”.

وكانت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد قد اضطرت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، للإعلان في مارس (آذار)  2020 عن تأجيل الأولمبياد لمدة عام.

ومن المفترض أن تنطلق الدورة الأولمبية في 23 يوليو (تموز) المقبل والدورة البارالمبية في 24 أغسطس.

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة بشكل كبير للمضي قدما في الاستعدادات لإقامة الأولمبياد رغم أن طوكيو ومناطق محيطة بها لا تزال تشهد حالة طوارئ حتى السابع من مارس (آذار) المقبل في ظل تجدد موجة العدوى بفيروس كورونا.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: