رياضة

ديوكوفيتش ينسحب ثم يعود للمشاركة في بطولة أديليد

[ad_1]


انسحب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً من مباراة استعراضية في أديليد اليوم الجمعة، بسبب بثور في يده لكنه عاد بعد ذلك للمشاركة في المجموعة الثانية ليساعد مواطنه فيليب كراينوفيتش في الفوز على يانيك سينر.

وكان من المفترض أن يلعب ديوكوفيتش أمام أربعة آلاف متفرج لكنه انسحب قبل دقائق من بدء مباراته بسبب الإصابة وشارك مواطنه فيليب كراينوفيتش بدلاً منه.

وفي مفاجأة سعيدة للجماهير نزل ديوكوفيتش إلى أرض الملعب ليشارك في المجموعة الثانية بعد فوز كراينوفيتش، زميله في التدريبات، بالمجموعة الأولى ويحسم الفوز 6-3 و6-3 على اللاعب الإيطالي الشاب.

وقال ديوكوفيتش الذي استمتع بيومه الأول بعد نهاية الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً: “أشعر بالأسف لعدم تمكني من اللعب منذ البداية، خضعت للعلاج بواسطة الطبيب ولم أكن في أفضل حالاتي في آخر يومين ولم أعلم رد فعلي”.

وبدا أن ديوكوفيتش لا يعاني من الضمادة الكبيرة التي وضعها على يده اليمنى.

وأضاف: “الأمر ليس سهلاً، لكنه جزء مما نفعله، نحن محترفون، تعلمنا على مدار السنوات اللعب رغم الألم، هل الألم محتمل أم لا، بالتأكيد بعد التدريبات الشاقة وقبل انطلاق بطولتي كأس اتحاد اللاعبين المحترفين وأستراليا المفتوحة تتجنب المخاطرة”.

وسيسعى ديوكوفيتش وكراينوفيتش للدفاع عن لقب كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق الأسبوع المقبل قبل أن يستهل المصنف الأول عالمياً مشواره لحصد لقبه التاسع في أستراليا المفتوحة في 8 فبراير (شباط).

وقال كراينوفيتش: “ما هو شعور التدرب مع نوفاك لأسبوعين؟ ليس سهلاً، لكن يمكن مشاهدة أنه يلعب بشكل جيد لذا فالتدريب كان جيداً”.

وأشار ديوكوفيتش إلى أنه لم يستطع مقاو��ة إغراء النزول إلى أرض الملعب واللعب.

وأضاف: “كان علي اللعب بعد مشاهدة أغلب المدرجات ممتلئة، كان يجب أن ألعب، لم نلعب أمام جماهير بهذا العدد منذ فترة طويلة لذا فهذا استثنائي”.

ويلعب رفائيل نادال ودومينيك تيم وسيرينا وليامز وشقيقتها فينوس ونعومي أوساكا وآشلي بارتي وسيمونا هاليب في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: