رياضة

دورتموند وليفركوزن يتصارعان على التأهل لدوري الأبطال

[ad_1]


كان بروسيا دورتموند يأمل في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هذا الموسم لكنه في المقابل سيجد نفسه في صراع على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مع باير ليفركوزن الذي سيحاول أيضاً دخول المربع الذهبي.

ويتقدم على الفريقين في صراع المربع الذهبي فولفسبورغ ثالث الترتيب برصيد 38 نقطة وأينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة ثم يأتي ليفركوزن (35 نقطة) ودورتموند (32 نقطة).

وفي الوقت الذي يعيش فيه فولفسبورغ حالة تألق بالفوز في آخر أربع مباريات بقيادة الهداف فوت فيغهورست، وحقق فيه أينتراخت الانتصار 7 مرات في آخر ثماني مرات مع وصول المهاجم أندريه سيلفا إلى 17 هدفاً، تسير فيه أمور دورتموند من سيء إلى أسوأ.

وفاز دورتموند بقيادة المدرب إيدن ترزيتش مرة واحدة في آخر 5 مباريات بالدوري وتراجع إلى المركز السادس وستكون فرصته في التأهل إلى دوري الأبطال على المحك.

وقال ترزيتش اليوم الخميس، قبل اللعب على أرضه مع هوفنهايم: “بكل تأكيد أنا أسأل نفسي باستمر��ر ماذا يمكن أن أفعل لتطوير الأداء، لكن الشيء الذي نحتاجه اليوم هو استغلال التدريب حتى ننجح يوم السبت”.

ولم يتخلص دورتموند من معاناته بعد إقالة المدرب لوسيان فافر، ومن غير المرجح أن يحتفظ ترزيتش بمنصبه الموسم المقبل إذا أخفق في التأهل إلى دوري الأبطال وفقد فرصة حصد ملايين اليورو من المسابقة.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند: “نحن غير راضين عن الموقف الحالي، حصدنا القليل جداً من النقاط، هناك فريقان والعديد من النقاط تفصلنا عن المركز المؤهل إلى دوري الأبطال، لكن لدينا ثقة في الفريق ونعتقد أنه يملك القوة الكافية لبلوغ هذا الهدف مع الوصول إلى نهاية الموسم”.

ويعاني ليفركوزن أيضاً، وكان الانتصار 5-2 على شتوتغارت في الجولة الماضية هو الثاني فقط للفريق في ثماني مباريات رغم أن فريق المدرب بيتر بوش تصدر المسابقة لفترة قصيرة منذ عدة أسابيع.

لكن يأمل ليفركوزن أن يكون قد تخلص من هذا التراجع مع تألق فلوريان فيرتس البالغ عمره 17 عاماً والذي أصبح أصغر لاعب يسجل خمسة أهداف في الدوري الألماني.

وتأكد ليفركوزن من جاهزية المدافع الهولندي تيموثي فوسو-منساه، المنضم من مانشستر يونايتد، بعد استبداله في الجولة الماضية، مع الاستعداد لاستضافة ماينتس يوم السبت.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: