رياضة

دورتموند مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

[ad_1]


منذ تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” في موسمين متتاليين 2011 و2012، كان يتم التعامل مع فريق بوروسيا دورتموند على أنه أكثر الفرق الألمانية التي لديها حظوظ للتغلب على بايرن ميونخ وإزاحته من القمة.

ولكن، منذ ذلك الحين، لم يعد دورتموند يمثل التهديد الكبير الذي كانت تتوقعه جماهير كرة القدم، باستثناء موسم 2018-2019، عندما أنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ، وبعد صعود لايبزغ لـ”بوندسليغا” في 2016، ظهر لبايرن منافس جديد.

وإذا لم يكن قادراً على تحدي بايرن ميونخ، على الأقل تمكن دورتموند من تأمين تواجده في دوري أبطال أوروبا في آخر خمس سنوات، وغاب مرة واحدة عن دوري الأبطال مرة واحدة فقط كانت في موسم 2014-2015، ولكن الموسم الحالي يشير أن الفجوة ستتوسع.

وبالأمس، تعرض دورتموند لتراجع جديد في معركته لتحقيق هدفه الأدنى في الموسم بالخسارة 1-2 أمام فرايبورغ.

ويحتل دورتموند حالياً المركز السادس في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الأقل هناك أربعة أندية أخرى تنافس على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بما في ذلك فريق يونيون برلين الذي يخوض موسمه الثاني في “بوندسليغا”.

وقال مدرب دورتموند إيدن تيرزيتش عقب المباراة: “نشعر بالحزي الشديد وغاضبون أيضاً مما حدث هنا، يجب أن ننظر لأنفسنا في المرآة وأن نحسن الأمور في أسرع وقت ممكن”.

كانت مباراة فرايبورغ هي واحدة من المباريات التي يفشل فيها دورتموند في الفوز على منافس أقل منه من الناحية الفنية في البوندسليغا.

وتتضمن القائمة أيضاً التعادل مع ماينز والخسارة أمام أوغسبورغ وكولون ويونيون برلين والخسارة أمام شتوتغارت 1-5.

وتحديداً كانت الهزائم أمام ماينز وأوغسبورغ وكولون مؤلمة خاصة وأن الفرق الثلاثة تصارع من أجل تفادي الهبوط.

وسيكون الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كارثة لدورتموند، الذي لا يمكنه مجاراة منافسيه الرئيسين لحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا مثل باير ليفركوزن وبروسيا مونشنغلادباخ (اللذين خسر أمامهما 1-2 و2-4 الشهر الماضي على الترتيب).

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى