رياضة

ختام ناجح للجولة الأولى من دوري “أم الإمارات” للجوجيتسو

[ad_1]


اختتمت اليوم الجمعة الجولة الأولى من دوري أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في حلتها الجديدة، والتي أقيمت في صالة نادي النصر بدبي بمشاركة كبيرة للاعبات الأندية والأكاديميات من شتى أنحاء الدولة، وسط إجراءات احترازية صارمة.

أقيمت المنافسات في ثلاث فئات هي الناشئات (تحت 16 عاماً)، والشابات (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً)، وشهدت مشاركة 156 لاعبة من 10 أندية وأكاديميات مختلفة على مستوى الدولة.

وحضر الفعاليات كل من نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس الإدارة، يوسف البطران، والمدير التنفيذي بالوكالة لشركة الألعاب الرياضية بنادي النصر، أحمد الجناحي ، ومدير الإدارة الفنية في الاتحاد، مبارك المنهالي.

وتميزت نزالات الجولة الأولى من دوري أم الإمارات للجوجيتسو بالكثير من الندية والحماس، وسط أجواء من السعادة الغامرة في نفوس المشاركات للعودة إلى المنافسات والبساط بعد فترة من التوقف جراء الظروف الصحية التي تأثرت بها دول العالم كافة.

وأثبتت اللاعبات المشاركات أنهن استفدن من الفترة الماضية في الحفاظ على لياقتهن البدنية والفنية، وذلك من خلال تقديمهن لأداء متميز ومبهر، مما انعكس بشكل إيجابي على البطولة التي شهدت تطوراً مستمراً عاماً بعد عام، منذ انطلاق نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017.

وتألقت لاعبات أندية العين والوحدة والجزيرة والظفرة وأكاديمية بالمز سبورت “777”، خلال منافسات الجولة الأولى، ونجحن في حصد اكبر عدد من الميداليات.

وفي فئة الناشئات تحت 16 عاماً، نجحت لاعبات الوحدة في تسجيل 1550 نقطة بما وضعهن في المركز الأول، بينما سجلت لاعبات الجزيرة 1210 لتحل في المركز الثاني، وحصدت لاعبات أكاديمية بالمز سبورت “فريق 777” المركز الثالث بتسجيلهن 500 نقطة.

وفي فئة الشابات تحت 18 عاماً، تمكنت لاعبات العين من تسجيل 2130 نقطة وضعتهن في المركز الأول، بينما سجلت لاعبات الوحدة 1380 نقطة في المركز الثاني، وحلت لاعبات الظفرة في المركز الثالث بتسجيلهن 880 نقطة.

وعلى صعيد فئة الكبار، سجلت لاعبات الوحدة 2260 نقطة لتحصد المركز الأول، بينما سجلت لاعبات العين 1750 نقطة خولتهن الحصول على المركز الثاني، وحلت لاعبات أكاديمية بالمز سبورت “777” في المركز الثالث بتسجيلهن 600 نقطة.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف البطران، أن انطلاقة الموسم الرياضي الجديد تثبت مدى الجاهزية والقدرة على تنظيم المنافسات الرياضية رفعية المستوى، وذلك بفضل التوجيهات الحكومية وحرص القيادة الرشيدة على العودة الآمنة للحياة الرياضية بالدولة.

وتابع: “المشاركة الراقية للاعبات الجوجيتسو تنطلق من إدراكهن لأهمية دوري أم الإمارات للجوجيتسو ضمن أجندة الاتحاد، ومساهمته بشكل مؤثر في التصنيف المحلي”، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تحظى به البطولة من القيادة الرشيدة لإعداد جيل من بطلات هذه الرياضة القادرات على رفع علم الدولة في المحافل الإقليمية والعالمية.

وأثنى البطران على التنظيم الرائع للبطولة والنظر إلى أدق التفاصيل التنظيمية، منوهاً بالإجراءات الصحية الاحترازية المعتمدة التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة المشاركين، كما أشاد بحملة الاتحاد الأخيرة “احم نفسك.. ليكن خيارك التطعيم” لما لها من أثر كبير في التصدي لفيروس كوفيد 19، والعودة إلى الحياة الطبيعية، داعياً إلى تحمل المسؤولية في هذا الإطار ومساندة الجهود الوطنية العظيمة في القضاء على الجائحة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: