رياضة

حسن مصطفى: مصر أبهرت العالم في تنظيم مونديال اليد

[ad_1]


توجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، بالشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية على تنظيمها بطولة العالم لليد 2021، الذي أبهر العالم.

وقال حسن مصطفى في مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة إن “التحدي الكبير أمام العالم هو إقامة البطولة في ظل جائحة فيروس كورونا”، مشيراً إلى أنه كان هناك ترقب عالمي حول نجاح البطولة، مثمنا بذلك دور مصر في تنظيم ذلك الحدث على أعلى مستوى.

أضاف مصطفى أن البطولة أبهرت العالم ونالت مصر إشادات دولية من مسؤولين بأمريكا وأوروبا وأفريقيا، الذين أرسلوا خطابات شكر معربين عن فخرهم بتنظيم مصر لتلك البطولة، وقال “فتحنا الباب للرياضة بأحداثها العالمية من خلال مصر”.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية في المؤتمر ذاته أن العاملين بالقطاع الصحي بذلوا أقصى جهد في تقديم الدعم الكامل لوزارة الشباب والرياضة المصرية لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير من خلال وضع وتنفيذ خطة على أعلى مستوى لتقديم الخدمة الطبية والوقائية والتوعوية للوفود المشاركة في البطولة من 32 دولة بالعالم.

وأشارت زايد إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الشباب والرياضة في مصر لنجاح خطة التأمين الطبي للبطولة والاستجابة السريعة لأي متطلبات وفقًا لمستجدات الأوضاع.

وأضافت أن الوزارة أصبح لديها خبرات في التأمين الطبي للأنشطة الكبرى تم اكتسابها من خلال وضع وتنفيذ خطط التأمين الطبي لعدد من الفعاليات الكبرى والدولية على مدار الفترة الماضية.

ولفتت الوزيرة المصرية إلى أهمية إقامة الأنشطة والبطولات الرياضية باعتبار الرياضة متنفس هام في حياة البشر كما تعد من أساسيات الاهتمام بالصحة، مؤكدة حرص الوزارة على الحفاظ على صحة المواطنين ودعم الأنشطة والفعاليات الرياضية خلال الفترة القادمة.

أما  وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، فأبدى فخره بدور حكومة بلاده والتي كانت بمثابة ملعب آخر كبير لإنجاح البطولة بداية من التنظيم والاستضافة للفرق وحتى الختام المبهر، موجها الشكر للدكتورة هالة زايد، مؤكدا أنه لولا الدور الذي قامت به وزارة الصحة والسكان لما خرجت البطولة بهذا النجاح الكبير.

شدد صبحي على أن تكاتف كافة جهات ومؤسسات الدولة المصرية من خلال كتيبة العمل في وزارة الصحة والسكان والتعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى التنسيق الأمني ودور وزارة الدفاع المصرية في رش وتعقيم كافة الأماكن الخاصة بإقامة البطولة.

وأضاف أن النموذج المصري لتنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2021 أثبت كفاءة وفاعلية عالية خلال أكبر تحد واجهته دول العالم خلال جائحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن مصر استضافت بطولة العالم لليد في الفترة من 13إلى 31 من الشهر الماضي وتوج بها منتخب الدنمارك.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: