رياضة

تصنيف “فيفا”: المغرب أكثر المستفيدين.. و”الأبيض” 74 عالمياً

[ad_1]


في أول نسخة من التصنيف العالمي لعام 2021، تم احتساب ما مجموعه 43 مباراة دولية، بما في ذلك مباراة في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2020، بينما أقيمت 32 مباراة ضمن كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

وحافظ منتخب الإمارات على مركزه العالمي 74، دون تغيير في النقاط والمراكز.وقد تم احتساب مباريات البطولة الأفريقية بالإضافة إلى 11 مباراة أخرى كمباريات ودية نظراً لمشاركة اللاعبين الذي يلعبون في البطولات المحلية في الدول الأفريقية فقط في البطولة.

وكان المغرب أبرز المستفيدين (7 نقاط) من البطولة بعد فوزه باللقب حيث صعد مركزين في التصنيف العالمي ليُصبح في المركز 33، بينما صعد وصيفه المنتخب المالي 3 مراكز وأصبح في المركز 54.

في المقابل، استفاد كل من غينيا (72، صعد مركزاً واحداً) والكونغو (90، صعد مركزاً واحداً) أيضاً بفضل النتائج الإيجابية في البطولة الأفريقية.

وعاد منتخب كوستاريكا إلى الخمسين الأوائل بعدما تقدّم مركزاً واحداً بينما شهد التصنيف تقدّم عدد آخر من المنتخبات مثل الرأس الأخضر (80، صعد مركزاً واحداً) وعمان (81، صعد مركزاً واحداً) وبنين (82، صعد مركزاً واحداً) وأذربيجان (108، صعد مركزاً واحداً) وإستونيا (108، صعد مركزاً واحداً)، وتايلاند (110، صعد مركزاً واحداً) وغينيا بيساو (119، صعد مركزاً واحداً) وطاجيكستان (120، صعد مركزاً واحداً) وغواتيمالا (130، صعد مركزاً واحداً).

وبقيت الصدارة على حالها منذ نهاية عام 2020 حيث واصلت بلجيكا تفوّقها في المركز الأول أمام فرنسا والبرازيل وإنجلترا والبرتغال.

ومن المتوقع أن تشهد الصدارة عدداً من التغييرات في الأشهر المقبلة هذا العام مع إقامة عدد من البطولات مثل كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية والكأس الذهبية بالإضافة إلى استكمال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: