رياضة

بيرا تصعق كيربر لتتقدم في ملبورن.. وتأهل فينوس

[ad_1]


استهلت الأمريكية غير المصنفة برناردا بيرا مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بطريقة رائعة اليوم الإثنين، وسحقت أنجليك كيربر الحاصلة على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بنتيجة 6-صفر و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني.

كما بدأت مواطنتها فينوس وليامز، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة في 2003 و2017، مسيرتها بقوة على ملعب مارغريت كورت وتأهلت للدور الثاني بفوزها 7-5 و6-2 على كيرستن فليبكنز.

ودخلت كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة في 2016، أول مواجهة ضد بيرا وهي مرشحة للانتصار لكنها فازت بثماني نقاط فقط في طريقها لخسارة المجموعة الأولى في 18 دقيقة.

وكسرت بيرا إرسال المصنفة 23 في بداية المجموعة الثانية لتتقدم 3-0 قبل أن تفوز كيربر أخيرا بأول أشواطها بعد أن كسرت إرسال منافستها الأمريكية.

ولفترة وجيزة بدت المباراة في طريقها لأن تكون مواجهة متكافئة بعد أن تبادلت كيربر التسديدات مع بيرا من الخط الخلفي لتقلص الفارق إلى 5-4 لكن اللاعبة الأمريكية تماسكت لتحسم الانتصار.

وقالت بيرا في مقابلة بالملعب “كنت أدرك أنني أواجه مباراة صعبة لكني كنت مستعدة لها. إنها مقاتلة رائعة. لم تكن على الأرجح أفضل مبارياتها”.

واستخدمت وليامز كل خبرتها أمام فليبكنز، وارتكبت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 40 عاما 13 خطأ سهلاً فقط مقابل 30 لمنافستها البلجيكية.

ودخلت فليبكنز البطولة وهي تعاني من إصابة في الكاحل تعرضت لها الشهر الماضي وقالت إنها ما زالت بعيدة عن مستواها.

وقالت “بعد كل الظروف التي مررت بها في الأسابيع الماضية لم أكن أتوقع أن أكون في أفضل حالاتي، لكن فينوس لعبت مباراة جيدة في المجمل”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى