Advertisement
رياضة

بعد واقعة باشاكشهر.. فرديناند يعتقد أن الكرة في مرحلة فاصلة

[ad_1]


قال مدافع إنجلترا السابق ريو فرديناند، إن كرة القدم في “مرحلة فاصلة” وأنه يجب على مسؤولي اللعبة اتخاذ موقف قوي بعد واقعة مباراة إسطنبول باشاكشهر وباريس سان جيرمان وخروج لاعبي الناديين من الملعب أمس الثلاثاء، وسط مزاعم باستخدام الحكم كلمة عنصرية.

وتوقفت المباراة في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا في الدقيقة 13 بعدما اتهم باشاكشهر الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو باستخدام كلمة عنصرية ضد مساعد المدرب الكاميروني بيير ويبو.

وتأتي الواقعة بعد أيام من إطلاق جماهير ميلوول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي صيحات استهجان ضد اللاعبين عندما جثوا على ركبهم في مواجهة ديربي كاونتي لدعم حركة (حياة السود مهمة) يوم السبت.

وقال فرديناند لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية: “نحن في مرحلة فاصلة مزعجة، لدينا ما حدث في ميلوول ثم مباراة باريس سان جيرمان وكله حدث في الأسبوع ذاته، لا يمر أسبوع حالياً دون واقعة عنصرية”.

وأضاف: “نحن الآن في مرحلة تحتاج إلى القيام بشيء، نقول ذلك طوال الوقت لكن يحتاج أصحاب السلطة في اللعبة إلى اتخاذ موقف قوي”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيفتح “تحقيقاً شاملاً” في الواقعة بينما أكد استكمال الدقائق المتبقية يوم الأربعاء بحكام جدد.

ونشر نيمار لاعب باريس سان جيرمان صورة لنفسه على تويتر بجوار كلمة (حياة السود مهمة) بينما عبر زميله كيليان مبابي عن دعمه للكاميروني ويبو وكتب: “نقول لا للعنصرية، ويبو نحن معك”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى