رياضة

انطلاق الدوري الياباني بمشاركة 20 نادياً وهبوط 4 فرق

[ad_1]


سيعود العمل بنظام الهبوط في الدوري الياباني لكرة القدم هذا الموسم مع انطلاق مسابقة 2021 يوم الجمعة، بمواجهة بين أحدث بطلين للمسابقة كاواساكي فرونتيل ويوكوهاما مارينوس.

وسيشهد دوري الدرجة الأولى مشاركة 20 نادياً لأول مرة منذ انطلاق المسابقة في 1993 بعد إلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية في العام الماضي نتيجة جائحة كوفيد-19.وتسببت الأزمة الصحية في صعود توكوشيما فورتيس وأفيسبا فوكوكا إلى دوري الأضواء لكن دون هبوط أي فريق في الاتجاه الآخر، لذا تقرر هبوط أربعة فرق في نهاية الموسم الجديد.

ونال كاواساكي فرونتيل لقب الدوري العام الماضي بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه غامبا أوساكا ليحصد لقبه الثالث في أربعة مواسم، وأنهى سيريزو أوساكا وناجويا جرامبوس المسابقة في المربع الذهبي أيضاً لتتأهل هذه الفرق إلى دوري أبطال آسيا.

وسيكون فرونتيل، الذي تفوق على غامبا في كأس السوبر المحلية يوم السبت الماضي، مرشحاً لحصد اللقب مرة أخرى وسيبدأ مسيرته أمام يوكوهاما مارينوس بطل المسابقة 2019.

واحتل يوكوهاما، بقيادة مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوغلو، المركز التاسع الموسم الماضي بفارق 36 نقطة عن البطل.

ويبقى أندريس إنييستا، لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، من أشهر أسماء المسابقة رغم أن الفائز بكأس العالم سيحاول قيادة فيسيل كوبي إلى مركز أفضل من المركز 14 الذي حققه العام الماضي.

ورغم أن إنييستا يبلغ من العمر 36 عاماً فإنه سيواجه العديد من المنافسين من أصحاب الخبرات العريضة أيضاً.

وهناك 9 لاعبين أعمارهم أكثر من 40 عاماً يرتبطون بعقود مع أنديتهم خلال موسم 2021 وأبرزهم كازويوشي ميورا لاعب يوكوهاما الذي سيبلغ عامه 54 يوم الجمعة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button