رياضة

العمل الجماعي والموهبة سر نجاح ليستر سيتي

[ad_1]


سجل ليستر سيتي هدفين عن طريق جيمس ماديسون وهارفي بارنز أحدهما في الشوط الأول والآخر في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني، ليفوز 2-0 على ساوثامبتون ويتقدم إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن ما فعله ليستر بين الهدفين، أمام الفريق الذي تفوق في الجولة الماضية على ليفربول في الجولة الماضية، يستحق الثناء لذا لا يمكن استبعاد الفريق الفائز من حسابات المنافسة على اللقب.

وأظهر صاحب الأرض صلابة دفاعية وأحسن إدارة اللقاء ليحد من خطورة لاعبي ساوثامبتون، ويحصد النقاط الثلاث ويعزز مسيرته إلى خمس مباريات متتالية دون خسارة.

وأصبح ليستر على بُعد نقطة واحدة من مانشستر يونايتد المتصدر الذي يواجه ليفربول ثالث الترتيب في مباراة قمة يوم الأحد.

وحظي ليستر بإشادة كبيرة من الكثيرين بسبب أسلوب لعبه منذ تعيين المدرب بريندان رودجرز.

ومع وجود يوري تيليمانس وبارنز وماديسون ومارك ألبرايتون، فإن ليستر يملك العديد من اللاعبين الداعمين لتألق المهاجم جيمي فاردي، كما يمثل ويلفريد نديدي قوة دفاعية في منتصف الملعب ويتشابه دوره مع دور نغولو كانتي عندما توج النادي باللقب في 2016.

ويدرك رودجرز، الذي كان قريباً من حصد اللقب مع ليفربول وكان ينافس مع ليستر في هذا الوقت من العام الماضي، أنه في الوقت الذي تفوز فيه كرة القدم الشاملة برضا المشجعين، فإن العمل الجماعي والقدرة على تحقيق نتائج إيجابية لا يقدران بثمن.

وقال رودجرز: “لا تتعلق كل مباراة بكرة القدم الجميلة، عليك أن تعرف كيف تفوز في الدوري الممتاز، في هذه المسابقة يجب القتال بكل قوة لتحقيق نتيجة في كل مباراة”.

واختار رودجرز لاعبه ألبرايتون، وهو مثل فاردي من التشكيلة المتوجة باللقب سابقاً، كمثال رائع للاعب الذي يضحي بنفسه من أجل المصلحة العامة للفريق.

وقال رودجرز: “مارك مثال رائع لكل جناح في النادي أن الموهبة وحدها لا تكفي، يجب عليك أن تكون قادراً على الركض، ويجب أن تكون قادراً على العمل”.

وتتوالى المباريات سريعاً في ظل جدول مزدحم، وسيلعب ليستر مع تشيلسي يوم الثلاثاء، بينما يدرك الحارس كاسبر شمايكل أنه في ظل أنه من الصعب توقع مصير الموسم، فإن الفريق لا يتحمل التفكير في المستقبل البعيد.

وقال شمايكل: “لا أنظر إلى جدول الدوري، هذا لا يعني أي شيء في الوقت الحالي، سنرى كيف ستكون الأمور في نهاية الأمر”.

وأضاف: “سنخوض أسبوعين مهمين للنادي، من المهم أننا بدأنا ذلك بثلاث نقاط، المنافسة متقاربة جداً حيث أن النقاط الست يمكن أن تكون الفارق بين الأول أو الثاني والسابع أو الثامن”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: