رياضة

السيتي وبرشلونة الأفضل قبل مرحلة الإقصاء بدوري الأبطال

[ad_1]


تعود منافسات دوري أبطال أوروبا، وبداية مرحلة الأدوار الإقصائية، بعد أكثر من شهرين من نهاية دور المجموعات، ليتنافس 16 فريقاً بدور ثمن نهائي “الشامبيونزليغ”.

تبدأ منافسات دور الـ16، اليوم الثلاثاء، بمباراتين الأولى على ملعب كامب نو بين برشلونة، وباريس سان جيرمان، في حين يستضيف لايبزيغ الألماني نظيره ليفربول.وأشارت صحيفة موندو ديبوريتفو، إلى الفرق الأفضل تحولاً وجمعاً للنقاط بين المنافسين الـ16 لدوري أبطال أوروبا، منذ نهاية دور المجموعات حتى الآن، وجاء في المقدمة مانشستر سيتي ثم برشلونة.

وأنهى نادي برشلونة مبارياته في دور المجموعات، بحسم بطاقة مروره عبر المجموعة السابعة في المرتبة الثانية، بعد خسارته على ملعب الكامب نو أمام يوفنتوس 0-3، ورغم كونها الخسارة الوحيدة لـ”البلاوغرانا”، إلا أن النتيجة كانت كافية بالتنازل عن الصدارة لصالح فريق تورينو الإيطالي.

ومنذ ذلك الحين وبعد أكثر من شهرين من التنافس المحلي، جمع فريق رونالد كومان 32 نقطة من أصل 36 ممكنة في الدوري الإسباني، ليكون خلف فريق بيب غوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي جمع 35 نقطة من 39.

ويأتي في المركز الثالث، فريق أتلتيكو مدريد في الوقت الحالي، حيث جمع 28 نقطة من أصل 33، ورابعاً بايرن ميونخ صاحب لقب دوري الأبطال، والذي حصد 26 من أصل 33، ثم إشبيلية بـ29 من أصل 36 نقطة.

ويأتي ريال مدريد في نهاية الفرق الإسبانية الذي حققت تحسناً منذ نهاية دور المجموعات، حيث جمع رجال زين الدين زيدان 29 نقطة من أفصل 36، ثم بورتو البرتغالي بـ(22 من 30)، باريس سان جيرمان (26 من 36)، يوفنتوس (25 من 36)، أتالانتا (26 من 39)، لاتسيو (23 من 33)، لايبزيغ (23 من 33)، ليفربول (20 من 39)، تشيلسي (20 من 39)، بوروسيا مونشغلادباخ (17 من 33)، بروسيا دورتموند (14 من 33).

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: