رياضة

الدوري المصري: الزمالك يواجه الاتحاد للعودة لسكة الانتصارات

[ad_1]


يحل فريق الاتحاد السكندري ضيفاً ثقيلاً على الزمالك، في المباراة التي ستجمعهما، اليوم الأحد، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري المصري.

يدخل “الفارس الأبيض” المباراة باحثاً عن تحقيق الفوز، وتعويض الخسارة التي تعرض لها في المواجهة الأخيرة أمام غزل المحلة 1-2، فيما يبحث “زعيم الثغر” عن مواصلة انتصاراته، واستغلال نشوته بعد الفوز الضخم على مصر للمقاصة 4-0.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 23 نقطة، بعدما خاض 10 مباريات، حقق الفوز في 7، وتعادل في 3، وخسر مباراة واحدة، وسجل 17 هدفاً، وسكنت شباكه 5، فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز العاشر برصيد 11 نقطة، بعدما خاض 7 مواجهات، حقق الفوز في 3، وتعادل في 2، وخسر 2، وسجل 10 أهداف، وسكنت شباكه مثلهم.

من جانبه عقد مد��ب الزمالك، البرتغالي جايمي باتشيكو، عدة جلسات تحفيزية وفنية مع اللاعبين، وتحدث مع اللاعبين عن بعض النقاط الفنية، والأدوار الخاصة، كما كشف عدد من السلبيات التي ارتكبها اللاعبون خلال مواجهة غزل المحلة، والتي أدت للخسارة 2-1، واستقبال محمد أبو جبل هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وحذر باتشيكو اللاعبين من التسرع خلال مواجهة “زعيم الثغر” الليلة، والاندفاع الهجومي لتسجيل هدف مبكر، دون التأمين الدفاعي، حتى لا يستغل الفريق السكندري المساحات، بالاعتماد عللى سرعة رزاق سيسيه، أو مهارة عمار حمدي، كما طالبهم بضرورة التركيز، وتقسيم المباراة لمراحل، حتى الوصول لبر الأمان.

ويفاضل باتشيكو بين التونسي سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي، لقيادة هجوم الزمالك أمام الاتحاد، في ظل إصابة المغربي أشرف بن شرقي بكدمة في ضلوع الصدر.

كما يغيب الدولي التونسي فرجانى ساسى بسبب الإيقاف بعد الطرد أمام غزل المحلة.

وعلى الجانب الآخر، شدد المدير الفني للاتحاد السكندري، حسام حسن، على لاعبيه ضرورة توخي الحذر، واحترام الخصم، خاصة أنه سيكون لديه رغبة في تحقيق الفوز، وتعويض الخسارة أمام غزل المحلة، مطالباً لاعبيه بالتأمين الدفاعي المحكم، مع العمل على استغلال المساحات خلف لاعبو الزمالك.

كما شدد على ضرورة استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى محمد أبو جبل.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: