Advertisement
رياضة

الجمهور يختار المرشحين النهائيين لجوائز دبي غلوب سوكر

[ad_1]


تعيد جوائز غلوب سوكر دبي، الصراع مجدداً بين مهاجم يوفننتوس، كريستيانو رونالدو، ومهاجم برشلونة، ليونيل ميسي، بعد اختيارهما ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب هذا العام، إلى جانب مهاجم بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي.

بدأ العد التنازلي لانطلاق حفل النسخة 12 من جوائز غلوب سوكر، التي تستضيفها دبي سنوياً، حيث يقام الحفل في فندق أرماني في دبي، الواقع في أعلى مبنى بالعالم “برج خليفة” في 27 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وجاء اختيار كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، للقائمة النهائية عن طريق الجماهير، حيث تعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، التي يتم فيها اختيار المرشحين النهائيين لكل الجوائز (7 فئات)، من قبل المعجبين بالكامل.

وصوَّت مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم (8 ملايين صوت من 230 دولة) للاعبين، والأندية، والمدربين، والوكلاء المفضلين لديهم عالميًا، وحددوا القائمة النهائية لأسماء اللاعبين العالميين المرشحين ضمن 7 فئات.

وسيتم الإعلان عن الفائز في الفئة الثامنة، وهي جائزة أفضل مسيرة لاعب في 2020، في يوم الحدث.

وفي ضوء التأثير العالمي الذي يشهده العالم جراء جائحة كورونا، تعود فعالية جوائز “دبي غلوب سوكر” في إصدار خاص هذا العام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، احتفالاً بأفضل المواهب لعام 2020، إلى جانب تكريم ألمع أساطير اللعبة، والأندية والوكلاء على مدار الـ20 عامًا الماضية.

وكشف منظمو جوائز “دبي جلوب سوكر” عن قوائم جميع المرشحين النهائيين، على النحو التالي:
– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب بالقرن 2001-2020: نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة ليونيل ميسي، ونجم “البلوغرانا” السابق رونالدينيو، إلى جانب نجم ليفربول محمد صلاح.

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020: أليكس فيرغسون (مدرب مانشستر يونايتد السابق)، بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (توتنهام هوتسبير)، وزين الدين زيدان (ريال مدريد).

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل ناد بالقرن 2001-2020: الأهلي المصري، بايرن ميونخ، برشلونة، وريال مدريد.

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020: جيوفاني برانشيني، وخورخي مينديز، ومينو رايولا.

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب في 2020: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي.

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل ناد في 2020: بايرن ميونخ، ليفربول، وريال مدريد.

– المرشحون النهائيون لجائزة أفضل مدرب في 2020: جيان بييرو غاسبريني (أتالانتا)، وهانز فليك (بايرن ميونخ) ويورغن كلوب (ليفربول).

– جائزة أفضل مسيرة لاعب في 2020: سيتم الإعلان عن الأسماء لاحقاً.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي ��ابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button