رياضة

الاتحاد الآسيوي يقرر إلغاء بطولتي الشباب والناشئين بسبب كورونا

[ad_1]


قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء بطولة كأس أمم آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في أوزبكستان، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر الاتحاد القاري في بيان نشر على موقعه الإلكتروني باللغة العربية: ” في أعقاب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً وكأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2020، وبعد الأخذ بعين الاعتبار صحة وسلامة اللاعبين الشباب في قارة آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020 في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 في أوزبكستان”.

وذكر الآسيوي في بيانه أن النسخة المقبلة من البطولتين سيتم إقامتها في ذات الدول المضيفة، حيث تستضيف أوزبكستان كأس آسيا تحت 20 عاماً، في حين تستضيف البحرين كأس آسيا تحت 17 عاماً.

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيانه أنه قرر أيضا إلغاء بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في الكويت، وكأس آسيا للكرة الشاطئية 2021 في تايلاند، وسوف تستضيف الكويت وتايلاند النسخة المقبلة من البطولتين، حيث تستضيف الكويت كأس آسيا لكرة الصالات 2022، وتستضيف تايلاند كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023

كما قرر الاتحاد الآسيوي إعادة جدولة مواعيد تصفيات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2022، وتصفيات كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2022.

وبحسب المواعيد الجديدة، تقام الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً في الفترة من 14 وحتى 22 أغسطس (آب) المقبل، بدلاً من الموعد السابق والمقرر له في الفترة من 13 وحتى 21 مارس (آذار) المقبل، على أن تقام مباريات الجولة الثانية في الفترة من الثالث وحتى السابع من  نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بدلاً من الموعد السابق الذي كان مقررا في الفترة ما بين 18و 22 أغسطس (آب) من العام الجاري.

في المقابل تقام الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً في الفترة من 18وحتى 26 من سبتمبر (أيلول)  المقبل، بدلاً من الموعد السابق في شهر أبريل (نيسان)، فيما تقام مباريات الجولة الثانية في الفترة من الثامن وحتى يوم 12 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بدلاً من الموعد السابق والذي كان مقررا له في شهر سبتمبر (أيلول) من العام الجاري.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: