رياضة

الأهلي يرفض استكمال دوري اليد المصري 2020-2019 بقوائم قديمة

[ad_1]


أعلن النادي الأهلي المصري رفضه استكمال مسابقة نسخة 2020-2019 من دورى كرة اليد بقوائم العام الماضي، كما قرر الاتحاد المصري للعبة في وقت سابق.

وقال الأهلي في خطاب رسمي أرسله للاتحاد المصري لكرة اليد، اليوم الخميس، إنه “يرفض استكمال مباريات الدوري والكأس لموسم 2020-2019 بقوائم العام الماضي، لأنه قرار يخالف المنطق قبل أن يخالف الأعراف واللوائح المحلية والدولية، بل ويتعارض مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، حسب ما جاء في الخطاب”.وأضاف النادي في خطابه: “سبق وأن أعلن اتحاد اليد في اجتماعه مع ممثلي الأندية الموسم الماضي إبان أزمة كورونا عن عدم استكمال مسابقات الموسم، وكان ممثل النادي الأهلي الوحيد في ذات الاجتماع الذي طلب التأكيد على رفض ناديه لإلغاء المسابقات وضرورة استكمال بطولتي الدوري والكأس”.

وأوضح: “قام اتحاد اليد المصري بتعديل موقفه خلال اجتماعه مع ممثلي أندية دوري المحترفين في وقت آخر، وأعلن أنه سوف يستكمل مباريات الموسم الماضي بالقوائم الجديدة مثلما جرى في كل الاتحادات الرياضية، التي قامت باستكمال مباريات الموسم الماضي في مواعيد لاحقة بموعد فتح القيد للموسم الجديد، ثم عاد ذات الإتحاد وأعلن أنه قرر استكمال مسابقات موسم 2020-2019 بقوائم الموسم الماضي”.

وتابع الأهلي المصري: “اللعب بقوائم الموسم الماضي بعدما خلت قوائم الأندية الحالية من العديد من اللاعبين الذين كانوا مقيدين الموسم الماضي سواء بالبيع أو بالإعارة أو الاستغناء يخالف كل اللوائح، خاصة أن هناك موسمًا جديدًا بدأ بشروط جديدة وجرى قيد وتسجيل لاعبين جدد في كل الأندية”.

وأضاف:”المنظومة الفنية الخاصة بإدارة نشاط اتحاد اليد لموسم 2020 لم يأت ضمن بنودها الرئيسية أو الفرعية ما يفيد قيام اتحاد اليد باستكمال مسابقات الموسم الماضي، سواء بقوائم الموسم الماضي أو الحالي. كما لم تتضمن ذات المنظومة الفنية السماح من جانب اتحاد اليد للأندية باستعادة لاعبيها الذين كانوا مقيدين لديها الموسم الماضي لاستكمال مسابقات موسم 2020-2019″.

ورحب الأهلي في خطابه باستكمال مباريات الموسم الماضي بالقوائم الجديدة وبالشكل الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button