رياضة

استبعاد الرئيس المؤقت لـ”كاف” من انتخابات “فيفا”

[ad_1]


استبعد الرئيس المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كونستانت عوماري، من الترشح لانتخابات الاتحاد في مارس (آذار) المقبل، ما ينهي فعلياً فترة عمله في مجلس الاتحاد الدولي “فيفا” وكنائب لرئيس “كاف”.

وقالت لجنة المراجعة في “فيفا” اليوم الأربعاء إن عوماري فشل في اختبار الأهلية لشغل منصب في مجلس الفيفا “بسبب التحقيق الرسمي الجاري بواسطة لجنة القيم في فيفا”.

ولم يتسن الوصول إلى عوماري القادم من الكونغو الديمقراطية أو الكاف للتعليق.

وكان عوماري يسعى لإعادة انتخابه في مجلس الفيفا عندما تجرى انتخابات الكاف في 12 مارس (آذار) المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

ويشغل أعضاء مجلس “فيفا” تلقائياً عضوية اللجنة التنفيذية للكاف، وفي منتصف 2019، عين أحمد أحمد ،رئيس “كاف” حينها، عوماري كنائب أول له.

ويأتي قرار اليوم بعد شهور من إيقاف أحمد.

وأوقف “فيفا” أحمد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لمدة خمس سنوات بعد اتهامه بإساءة استخدام منصبه وتقديم وقبول هدايا ومنافع أخرى فضلاً عن إساءة إدارة الأموال، ونفى ارتكاب أي مخالفات.

ولا توجد أي تفاصيل بشأن تحقيقات لجنة القيم بشأن عوماري، الذي تم تعيينه رئيساً مؤقتاً لـ”كاف” عقب إيقاف أحمد وسيستمر في منصبه حتى انتخابات مارس (آذار) المقبل.

كما تم استبعاد أحمد من خوض الانتخابات المقبلة، حيث يسعى أربعة مرشحين لرئاسة الكاف هم جاك أنوما (68 عاماً) المقبل من ساحل العاج ورئيس الاتحاد الموريتاني أحمد يحيى (44 عاماً) ورئيس اتحاد السنغال أوجستين سنجور (56 عاماً)، فضلاً عن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاماً).

وقال رئيس ا��اتحاد الجزائري خير الدين زطشي، إنه تم “استبعاده أيضاً من خوض الانتخابات، لكنه أعلن عن تقدمه بطعن ضد قرار استبعاده من الترشح لمنصب في مجلس الفيفا عبر انتخابات كاف”.

وستحدد انتخابات “كاف” المقبلة أيضاً خمسة مقاعد للقارة في مجلس “فيفا” من خلال تصويت الدول الأعضاء في “كاف”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: