رياضة

إضافة السباق التراثي لمهرجان محمد بن زايد للهجن ومزاينة الإبل

[ad_1]


أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن ومزاينة الإبل، عن إضافة السباق التراثي لفعاليات المهرجان، حيث حددت اللجنة المنظمة توقيت السباق صباح السادس من فبراير (شباط) الحالي.

وجاءت إضافة السباقات تاكيداً للدعم الكبير الذي تلقاه رياضة سباقات الهجن من القيادة الحكيمة والإهتمام بها لما تمثله من موروث شعبي مهم لأبناء الدولة.

ووضعت اللجنة المنظمة برنامج السباق الذي ينطلق صباح يوم السبت القادم بإقامة 5 أشواط حيث تم تحديد الشوط الاول للاعمار من 21 إلى 40 سنة، والشوط الثاني والثالث من 16 إلى 20 سنة، والشوطين الرابع والخامس من من 10 إلى 15 سنة، فيما تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين بالأشواط حيث يحصل أصحاب المركز الاول على 50 ألف درهم وتم تخصيص جوائز قيمة لبقية المراكز إلى العاشر.

وحددت اللجنة المنظمة شروط التسجيل للراغبين بالمشاركة في السباقة التراثي، وذلك بإحضار بطاقة هوية سارية المفعول، وشهادة معتمدة للياقة البدنية وحضور ولي الامر لمن هم دون 18 عاماً، وضرورة التزام المشارك بالشوط المخصص وارتداء خوذة الرأس أثناء المشاركة على أن تقتصر مشاركة المتسابق في شوط واحد فقط، ولايجب وضع الرجل تحت “الحقبة” والإلتزام بارتداء الزي المحدد من قبل اللجنة المنظمة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: