رياضة

إشبيلية ودورتموند في مواجهة بين قطبي اكتشاف المواهب

[ad_1]


يستطيع عدد محدود من الأندية منافسة إشبيلية وبروسيا دورتموند، عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع لاعبين موهوبين من الشباب بأسعار زهيدة وتحويلهم إلى صفقات ضخمة، إذ سيلتقي قطبا اكتشاف المواهب وجهاً لوجه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء.

ويملك دورتموند أفضل مهاجم شاب في العالم هو إيرلينغ هالاند البالغ عمره 20 عاما، بينما يكتمل هجوم الفريق بوجود الجناح الإنجليزي جيدون سانشو وعمره 20 عاماً أيضاً وجيوفاني رينا (18 عاماً) بالإضافة للمخضرم ماركو رويس.وكذلك يخوض لاعب الوسط جودي بيلينجهام موسما مثيراً للإعجاب، بينما سجل المهاجم الكاميروني يوسوفا موكوكو، الذي خاض أولى مبارياته مع الفريق في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بعدما أكمل عامه 16، هدفين في مباراتين بالدوري شارك خلالهما أساسياً.

ربما لا يمر دورتموند بأفضل مواسمه المحلية، وأعلن الإثنين أنه سيتخلى عن مدربه الحالي إيدن ترزيتش وسيستبدله بماركو روزه، لكن يولن لوبتيجي مدرب إشبيلية قال إنه “لن ينخدع بمركزهم السادس في الدوري الألماني”.

وقال في مؤتمر صحافي قبل استضافة دورتموند في ذهاب دور الستة عشر “لا ننظر فقط إلى نتائجهم الأخيرة، نحن نرى قوى دورتموند والفرص التي يصنعوها والكفاءة الهجومية التي يملكها الفريق”.

ويُعد المهاجم النرويجي هالاند، الذي سجل 39 هدفاً منذ انتقاله من سالزبورغ العام الماضي مقابل 20 مليون يورو (24.22 مليون دولار)، أشهر لاعبي دورتموند الشبان وسعى خلفه مانشستر يونايتد قبل اختياره النادي الألماني.

وطارد يونايتد أيضا سانشو، أكثر لاعبي دورتموند إنتاجية هذا الموسم بتسعة أهداف وعشر تمريرات حاسمة، لكن النادي الإنجليزي احجم عن دفع ثمنه البالغ 120 مليون يورو.

وأضاف لوبتيجي “هالاند أحد النجوم البارزين في عالم كرة القدم رغم صغر سنه. لكنه ليس الوحيد في الفريق. إنه فريق متكامل هجومياً”.

ويملك دورتموند تقليدا رائعا في تحويل اللاعبين الشبان إلى صفقات كبيرة يجني من ورائهم أموالا طائلة، وهذا ما فعله عندما باع عثمان ديمبلي إلى برشلونة مقابل 105 ملايين يورو أو كريستيان بوليسيك إلى تشيلسي مقابل 64 مليون يورو عندما كان كل منهما عمره 20 عاماً.

ويُعد إشبيلية أحد منافسيه القلائل في هذا المجال، حيث اعتاد مديره الرياضي مونشي على استبدال فرق بالكامل كل عام مع الاستمرار في اكتشاف مواهب جديدة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: