رياضة

أبطال أفريقيا: الزمالك ومولودية يبحثان عن بداية مثالية

[ad_1]


يلتقي، اليوم الجمعة، فريق الزمالك مع نظيره مولودية الجزائر على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

يسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق الفوز في ضربة البداية على بطل الجزائر، وحصد الثلاث نقاط، التي ستكون نقطة الانطلاق نحو عبور دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية.

ويقع الزمالك في المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا، بصحبة كل من مولودية الجزائر، والترجي التونسي، وتونغيت السنغالي.

وخاض فريق الزمالك بقيادة البرتغالي جايمى باتشيكو، تدريب وحيد على ملعب إستاد القاهرة.

شهد منح اللاعبين بعض التعليمات الفنية، مع رفع معدل اللياقة البدنية، ثم عاد الفريق لخوض تدريبه الختامي أمس الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، والتي وضع خلاله الرتوش النهائية علي الخطة التي سيواجه بها فريق مولودية الجزائر.

وطالب البرتغالي من اللاعبين ضرورة التركيز والعمل على تسجيل هدف مبكر في شباك الفريق الجزائري، من أجل إرباك حسباتهم وفتح خطوطهم الخلفية مما سيسهل مهمة الزمالك لتسجيل أكثر من هدف، كما شدد جايمي على لاعبي الدفاع ضرورة الحذر والتركيز طوال شوطى المباراة.

ومنع مهاجمي بطل الجزائر من اختراق منطقة جزاء محمد أبو جبل، أو التسديد من الخارج.

واستقر باتشيكو علي القوام الأساسي للتشكيل الذي سيخوض به مباراة اليوم، حيث استقر باتشيكو علي الدفع بكل من محمد أبو جبل، ومحمود علاء، ومحمود الونش، وطارق حامد، وفرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي، وأحمد سيد زيزو، بينما يظل مركزي الظهير الأيمن والأيسر والمهاجم الصريح هم الشغل الشاغل لباتشيكو.

ومن المتوقع أن يشارك أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر، وحازم إمام في مركز الظهير الأيمن، بينما يفاضل بات��يكو بين مروان حمدي، ويوسف أوباما، في مركز المهاجم الصريح.

وعلى الجانب الآخر، وصل فريق مولودية الجزائر إلى القاهرة، وخاض تدريبه الوحيد والأخير على إستاد القاهرة أمس الخميس.

ويغيب عن صفوف الفريق الجزائري، الثنائي عبد المؤمن جابو بسبب المرض، ومهدي بن علجية، الغائب منذ فترة للإصابة، ويأمل بطل الجزائر في عبور مواجهة الزمالك لبر الأمان.

 وأكد عبد الناصر ألماس، رئيس نادي مولودية الجزائر، أن الزمالك يبقى فريقا قوياً رغم خسارته في نهائي أفريقيا النسخة الماضية، موضحاً أن الحصول على نقطة من القاهرة قد تكون نتيجة جيدة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى