رياضة

أبطال أفريقيا: الأهلي المتألق يتحدى طموح المريخ في بداية المشوار

[ad_1]


يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري، اختباراً كروياً جديداً، عندما يواجه المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، بإستاد القاهرة الدولي، في افتتاح مشواره بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يسعى “المارد الأحمر” لحسم نتيجتها لضمان الصعود لربع نهائي البطولة، التي يسعى للحفاظ على لقبها للمرة الثانية توالياً، بعدما توج بلقب النسخة الماضية.ويتسلح الأهلي بالروح العالية والحالة المعنوية المرتفعة التي يتحلى بها لاعبوه، بعد الإنجاز الذي حققه ��التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، لاسيما بعد المستوى العالي الذي ظهر عليه الفريق خلال مشاركته في مونديال الأندية، وتكرار الإنجاز الوحيد الذي تحقق عام 2006.

من جهته عقد المدير الفني للفريق، بيتسو موسيماني، أكثر من جلسة مع لاعبيه، في إطار التحضير لمواجهة المريخ السوداني، من أجل تحديد خطة المباراة والأسلوب الذي سيعتمد عليه أمام بطل السودان، ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها لاعبيه بمباريات مونديال الأندية، بخلاف وضع الخطة التي ينوى تطبيقها في مباراة اليوم.

وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة استغلال كل الفرص التى تتاح لهم أمام المرمى، بدلاً من تكرار إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، وحسم نتيجة المباراة مبكراً، لاسيما أن الفريق قد يعاني من الإجهاد في الأمتار الأخيرة من زمن المباراة، بسبب ضغط المباريات، وعدم الحصول على راحة كافية بعد العودة من قطر، عقب انتهاء منافسات كأس العالم للأندية.

وفي المقابل، يدخل المريخ السوداني مباراة الليلة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، في ظل رغبة الجهاز الفني في تحقيق انطلاقة قوية بدور المجموعات الأفريقي، ويكون منافساً قوياً في المجموعة التي تضم أندية سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي.

وحذر المدير الفني للمريخ، نصر الدين نابي، لاعبيه من قوة وخطورة الأهلي ودوافعه في تحقيق الفوز، لذا ينوي اللعب بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، وتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي، لاسيما أن لاعبي بطل مصر يجيدون اللعب فى المساحات الكبيرة، مع التشديد عليهم باللعب من لمسة واحدة، والاستحواذ على الكرة قدر الإمكان، لتخفيف الضغط على الخط الخلفي لبطل السودان.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: