سياسةفي الواجهة

مجلس المستشارين.. حفل تكريم لعبد الحكيم بن شماش

تم اليوم الإثنين بالرباط، تكريم عبد الحكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين المنتهية ولايته، وذلك عرفانا بإسهاماته في النهوض بالأدوار المؤسساتية للمجلس في شتى المجالات.

وتم التأكيد خلال حفل التكريم، الذي تميز بحضور عدد من أطر وموظفي مجلس المستشارين، على تعدد عطاءات السيد بن شماش ومساهماته في مجال الدفع بأدوار المجلس، وكذا الإشادة بمختلف خصاله الإنسانية والمهنية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال الأمين العام لمجلس المستشارين عبد الوحيد خوجة، إن بن شماش “سياسي رزين” ساهم من موقعه في تعزيز إشعاع المجلس.

وتابع السيد خوجة أنه تم خلال فترة رئاسة السيد بن شماش لمجلس المستشارين الانخراط في مبادرات سعت إلى جعل المجلس فضاء حاضنا للنقاش العمومي، وذلك انطلاقا من القناعة بأهمية هاته المؤسسة ودورها في مجال العمل البرلماني.

من جهته، عبر بن شماش عن امتنانه العميق لهذه الالتفاتة التي قام بها أطر وموظفو مجلس المستشارين، مبرزا أن المجلس تمكن بفضل كفاءاته وأطره وموظفيه وانطلاقا من روح الفريق، من أداء الأدوار المنوطة به. وأعرب عن أمله في أن تفرز انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، التي ستجرى غدا الثلاثاء، نخبة برلمانية واعية بثقل المسؤولية ومدركة لأهمية الفرص المتاحة أمام المملكة من أجل مواصلة المشوار الذي رسمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتقدم المغرب في مختلف المجالات. وكان السيد عبد الحكيم بن شماش قد انتخب في أكتوبر 2015، في مستهل الفترة النيابية، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين خلفا للسيد محمد الشيخ بيد الله، ثم أعيد انتخابه عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس (أكتوبر 2018 ) رئيسا للمؤسسة.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: