الرئيسية / سياسة

رئاسة غرفة التجارة بالبيضاء.. منافسة حامية بين هذه الأحزاب

تشهد انتخابات رئيس غرفة التجارة بجهة الدار البيضاء سطات، منذ يوم الإثنين المنصرم، عرقلة من حيث التصويت، وذلك بعد عدم اكتمال النصاب القانوني، حيث اضطرت السلطة المشرفة على العملية إلى رفع الجلسة في أفق تحديد موعد لاحق لهذه العملية.

والجديد في هذا الصدد، هو أن حزب الحركة الشعبية تقدم بتزكية للترشح باسمه لرئاسة الغرفة، في شخص الشرقي فرحان، حيث قدمت هذه التزكية بناء على القانون المتعلق بمدونة الانتخابات وطبقا للنظامين الأساسي والداخلي للحزب.

حزب الحركة الشعبية دخل في سباق الرئاسة بمساندة 60 عضوا ضد حسان البركاني، الرئيس المطعون في انتخابه سابقا، والذي عاد للتنافس من جديد على كرسي الرئاسة، بعد تزكيته من طرف حزب الاستقلال.

من جانب آخر، وقعت أحزاب التحالف الثلاثة البام، الاستقلال والأحرار المشكلة للأغلبية بالاضافة إلى حزب الإتحاد الاشتراكي، ميثاق الشرف في ما ببنها لاعادة تقديم حسان البركاني الرئيس السابق كمرشح وحيد لانتخابه لرئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء يوم الجمعة 23 شتنبر 2022.

وكان عامل مقاطعات الدار البيضاء أنفا عزيز دداس، وجه مراسلة إلى أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء سطات، داعيا من خلالها لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة، بعد قرار محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، القاضي بإلغاء انتخاب المرشح الاستقلالي حسان البركاني رئيسا للغرفة في الانتخابات التي جرت منتصف غشت من السنة الماضية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.