Advertisement
سياسةفي الواجهة

العلمي يرد على منتقدي قرار الإغلاق الليلي: لا داعي للمزايدات الفارغة

رد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، على الانتقادات، التي وُجّهت إلى الحكومة، بعد اتخاذها لقرار الإغلاق الليلي في شهر رمضان، الذي يعرف طقوسا خاصة لدى المغاربة.

وقال المسؤول الوزاري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين 19 أبريل الجاري، ردا على نائب حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، حول طقوس المغاربة خلال هذا الشهر الكريم :”“أعرف الطقوس، ولا داعي للمزايدات الفارغة، وأعرف كل شيء أنا ابن مراكش، وأعرف كل شيء عن إخوتي المغاربة”، مضيفا: “المزايدات صعب علي أن أجيب عنها كلها، لأنني لا أملك قدرات في هذا المجال”.

وأضاف المسؤول الحكومي ذاته: “نحن لا نتمازح في هذه الملفات، وممنوع على كل واحد منا أن يقوم بذلك، ولكن في وقت المسؤولية، نتمنى أن نكون مسؤولين، لأن المغاربة لا ينتظرون منا أن نضحك على بعضنا، نحن نقوم بالجهود، التي نقدر عليها”.

وأشار العلمي إلى أنه يتفق مع الآراء، التي تقول إن “شريحة من مجتمعنا تضررت”، مضيفا “نحن كمغاربة سنجتهد لتجاوز هذا الوضع، وهدفنا اليومي هو الخروج من الجائحة على أحسن ما يرام”.

ولفت العلمي، إلى أن تداعيات الجائحة، ومشاكلها ستستمر، ولكن علينا العمل لإيجاد “حلول للتخفيف بعض الشيء، منها على الاقتصادات، والمقاولات، ومناصب الشغل”.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button