أخبار دوليةفي الواجهة

كورونا.. حكومة فرنسا تطلق عملية منح الجرعة الثالثة لمقدمي الخدمات الاستشفائية

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، أن مقدمي الخدمات الاستشفائية في فرنسا يمكنهم الشروع في تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للكوفيد، وذلك في أعقاب صدور رأي الهيأة العليا للصحة المعلن عنه يوم أمس.

وقال وزير الصحة، أوليفيي فيران، في تغريدة له على “تويتر”، “نحن ننفذ رأي الهيأة العليا للصحة: سيكون مجموع مقدمي الرعاية الصحية معنيين بهذه الجرعة، على غرار أقارب الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة. أدعو جميع الأشخاص المؤهلين إلى تلقي جرعاتهم بسرعة”.

وصرح المتحدث باسم الحكومة، غابرييل أتال، خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الدفاع الصحي ومجلس الوزراء أنه “اعتبارا من اليوم، يمكن لمقدمي الرعاية الذين تم تلقيحهم بالكامل (…) لأزيد من ستة أشهر تلقي اللقاح المدعم”.

وأضاف المتحدث باسم الجهاز التنفيذي “هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين عامل في القطاع الصحي معنيون بافتتاح حملة التلقيح المدعم”.

وكانت الهيأة العليا للصحة قد أوصت، أمس الأربعاء، “بتوسيع نطاق الجرعة الثالثة”، من خلال منحها لـ “مقدمي ال��عاية، مستخدمي النقل الطبي ومهنيي القطاع الطبي والاجتماعي”، وكذا لـ “محيط الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة”.

وكانت حملة التلقيح المدعم، لا تعني سوى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، والأشخاص المعرضين للخطر أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، وذلك بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

ووافقت وكالة الأدوية الأوروبية، الإثنين الماضي، على إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح المضاد للكوفيد للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، بعد 6 أشهر على الأقل من منح الجرعة الثانية، معتبرة أن هذه الحقنة الجديدة ستمكن من تعزيز مناعة الأشخاص الملقحين بالكامل، والتي انخفضت بعد تلقي الجرعتين الأوليين.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: