أخبار دولية

وزيرة الدفاع الألمانية: برلين لا تزال ملتزمة بعملية السلام في أفغانستان

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور، الجمعة، إن برلين ملتزمة بعملية السلام في أفغانستان، وذلك خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقاً لمدينة مزار شريف، حيث تنتشر غالبية القوات الألمانية في أفغانستان.

ويوم الأربعاء، أعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لتمديد المهمة العسكرية في أفغانستان حتى يناير المقبل، وهي خطوة لا يزال يتعين أن يوافق عليها البرلمان.

وقالت كرامب كارينباور في بيان إن “أفغانستان بحاجة ماسة إلى تسوية بين الجماعات المتنافسة في مجتمعها” مضيفة أن هدف برلين يظل الانسحاب المنظم للقوات.

وينتهي التفويض البرلماني الحالي للعملية الألمانية التي تضم نحو 1300 جندي بنهاية مارس، بينما تراجع الحكومة الأميركية الجديدة اتفاقية أبرمت عام 2020 مع حركة طالبان دعت إلى انسحاب القوات الأجنبية بحلول الأول من مايو.

وحذرت كرامب كارينباور من أن الانسحاب المبكر لقوات حلف شمال الأطلسي قد يعرض محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان للخطر، وقالت إن على قوات الحلف الاستعداد لأعمال عنف من قبل طالبان في حالة استمرارها بعد أبريل المقبل.

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى