أخبار دولية

حقيقة وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي

تصدرت شائعات وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين، مواقع التواصل الإجتماعي.

بينما لم تصدر حتى الآن أي بيانات أو أخبار رسمية تؤكد وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس، الأمر الذي يؤكد عدم صحة وفاة الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين، وأن هذه الأخبار مجرد شائعة فقط.

في الوقت نفسه، لم يصدر موقع رئاسة الحرمين الشريفين وصفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، أي أخبار بشأن هذه الشائعة، ونشرت صفحات موقع رئاسة الحرمين، أخبار وأنشطة الشيخ عبد الرحمن السديس، اليومية.

حقيقة وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك وتويتر، أنباء حول وفاة الشيخ، بالساعات الأخيرة، ولكن المصادر المطلعة والقريبة من الشيخ، قد أكدت أنه ينعم بصحة جيدة، وأن ما تم نشره من أنباء حول وفاته غير صحيح على الإطلاق، واعتذر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، واتضح فيما بعد أن المتوفى هو شاعر ويحمل نفس اسم الشيخ، وقد اختلط الأمر على المغردين ورواد مواقع التواصل.

الشيخ عبد الرحمن السديس من مواليد عام 1379 هجريًا، عمل إمام وخطيب بالمسجد الحرام بداية من عام 1404، حينما تخرج من كلية الشريعة من جامعة أم القرى الشهيرة بالمملكة العربية السعودية، وقد تخرج الشيخ من الجامعة وكان قد حصل على تقدير امتياز، وعمل إمام وخطيب ورئيس لقسم الشئون بالمسجد الحرام.

وكانت قد انتشرت بالساعات الأخيرة، أنباء حول وفاة الشيخ رددها الكثير من رواد مواقع التواصل والمغردين على تويتر، ولكن الأخبار كانت غير صحيحة وتم التأكيد على أن الشيخ ينعم بصحة جيدة وأن المتوفى هو شاعر ويحمل نفس الاسم، ولهذا وجب على الكثيرين من مرددي الأنباء، ضرورة التأكد من صحتها أولًا باعتبارها تؤثر بالسلب على الكثيرين.

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: