Advertisement
أخبار دولية

ترامب يرفض المثول أمام المحاكمة السياسية في الكونجرس

إفي:

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس أنه لن يدلي بشهادته خلال المحاكمة السياسية التي يواجهها بتهمة “التحريض على التمرد” بسبب اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي، واصفا هذا الإجراء بأنه “غير دستوري”.

وأكد جيسون ميلر المتحدث باسم ترامب الخميس أن “الرئيس لن يدلي بإفادته في إجراء غير دستوري”، في معرض تصريحات أدلى بها لصحيفة (واشنطن بوست) بعد اعتبار دفاع الرئيس السابق لهذه العملية “مناورة علاقات عامة” ينفذها الديمقراطيون.

وبذلك يرد ترامب، الذي ترك السلطة في 20 يناير الماضي، على طلب رسمي تقدم به النائب الديمقراطي جيمي راسكين رئيس مجموعة “النيابة العامة” خلال المحاكمة السياسية كي يدلي الرئيس السابق بشهادته قبل أو أثناء المحاكمة في مجلس الشيوخ.

وحرر راكسين هذا الطلب في رسالة نشرها على موقعه الإلكتروني وبعث بها لمحامي ترامب بعد يومين من كشف فريق الرئيس السابق القانوني عن سلسلة من الوثائق أمام مجلس الشيوخ للرد على بعض الاتهامات الموجهة من قبل تسعة نواب ديمقراطيين سيقومون بدور أعضاء “النيابة العامة” في المحاكمة السياسية.

وهذه هي ثاني محاكمة سياسية يتعرض لها ترامب، وكان قد تجاوز بالكاد المحاكمة الأولى مطلع 2020 حول ضغوطه على أوكرانيا للتحقيق في ملف هانتر بايدن نجل الرئيس الحالي جو بايدن والبحث عن شبهات فساد.

ولم يدل ترامب بشهادته في المحاكمة الأولى كذلك.

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button