أخبار دولية

السجن نحو 20 عاما لأمريكي خطط لتفجير معبد يهودي

سبوتنيك

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن 19 عاما ونصف العام على أحد المؤمنين بتميز الجنس الأبيض بعد أن أقر بالذنب قبل أشهر في قضية كراهية متصلة بمخطط لتفجير معبد يهودي تاريخي في ولاية كولورادو في عام 2019.

وظهر ريتشارد هولزر (28 عاما) في قاعة محكمة اتحادية في دنفر أمس الجمعة لإصدار حكم بشأن خطة لتفجير معبد إيمانويل في بويبلو، وهو ثاني أقدم معبد يهودي في كولورادو.

وعلى الرغم من إحباط المؤامرة، قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ريموند مور إن هولزر سعى إلى “ترويع المجتمع اليهودي” في المدينة.

وأضاف مور أثناء فرضه العقوبة التي طلبها ممثلو الادعاء “إنها واحدة من أسوأ… الجرائم الآثمة التي يمكن ارتكابها ضد مجموعة كاملة من البشر”.

ورفض هولزر التحدث أثناء الجلسة، وفقا لـ”رويترز”.

وكان قد أقر في أكتوبر/تشرين الأول بالذنب في تهمة محاولة منع شعائر دينية بالقوة وتهمة محاولة تدمير مبنى يستخدم في تعاملات بين الولايات، وفقا لبيان اعترافاته.

واعتبرت السلطات الأمريكية أن ما فعله هولزر يعد إرهابا داخليا طبقا للقانون الاتحادي لأنه ينطوي على عمل إجرامي يمثل خطرا على حياة بشر.

مروى الإدريسي

خبيرة الغرائب و العجائب و المنوعات، تأتيكم بكل ما هو خارج عن المألوف في عالمنا الصغير و الكبير، فلا تترددوا بزيارة صفحتي و إضافتها للمفضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: