الرئيسية / أخبار دولية

الإمارات تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان فورا

الإمارات

دعت الإمارات، الأحد، مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة “في أقرب وقت”، وذلك بعد ساعات من قرارها سحب دبلوماسييها على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني بشأن حرب اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على موقعها إنه “نظرًا للأحداث الراهنة” فإنّها تدعو “جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت”.

وأشارت إلى اتخاذها “كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان”، مؤكدة على جاهزيتها “لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان.. للعودة إلى الإمارات”.

واستدعت السعودية، الجمعة، سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقرّرت وقف كل الواردات اللبنانية إليها بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي الذي اعتبر أن المتمردين الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

وقرّرت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت السبت، ثم قرّرت الإمارات سحب دبلوماسييها ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

و��عربت الحكومة اللبنانية عن “رفضها” تصريحات قرداحي، مشيرة إلى أنه “لا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقاً”، لكن الوزير رفض التراجع عنها.

والأحد قال قرداحي لقناة “الجديد” المحلية، وفق ما نقلت على موقعها الإلكتروني، إن “استقالتي من الحكومة غير واردة”، من دون أن ترد أي تفاصيل إضافية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.