الرئيسية / أخبار دولية

إسرائيل.. الغاء القيود المفروضة على التجمعات في الأماكن المفتوحة

إسرائيل

إسرائيل تعلن إلغاء وجوب وضع كمامة وسط تجمع لأكثر من 100 شخص في منطقة مفتوحة.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الصحة نيتسان هوروفيتش ،اليوم الثلاثاء، عن قرار إلغاء جميع قيود كورونا المفروضة على التجمعات وكذلك شرط تقديم جواز السفر الأخضر في الأماكن المفتوحة، وستدخل هذه القرارات حيز التنفيذ يوم الخميس، بعد المصادقة عليها من قبل الكنيست.

وسيُسمح من خلال هذا القرار، إقامة فعاليات ثقافية ورياضية وكذلك فعاليات لأداء الصلوات، بمشاركة ما يصل إلى 1000 شخص دون وجوب التقيد بأحكام الشارة الخضراء، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشخاص الأقصى في قاعات المناسبات في مكان مغلق إلى 600 شخص بدلاً من 400 وذلك رهنًا بالتقيد بأحكام الشارة الخضراء.

كما سيتم إلغاء وجوب وضع كمامة وسط تجمع لأكثر من 100 شخص في منطقة مفتوحة، أما بخصوص الأماكن المغلقة فسيبقى وجوب وضع الكمامة أمرا ضروريا

وأكد بينيت في بيان “اتخذنا قرارًا يقضي باتخاذ سلسلة من التسهيلات، وبشكل خاص تخفيف القيود المفروضة على التجمعات في الخارج، وذلك نظرًا لتمكننا من تقليص حجم الإصابة بكورونا لأعداد منخفضة نسبيًا”، مشيرا “نواصل التصرف بحذر لأن المناطق الواقعة خارج البلاد، ولا سيما القارة الأوروبية، تشهد حاليًا حالة تفشٍ عارم لكورونا، وعلى نطاق غير مسبوق”.

وأضاف بينيت أن حكومته ستستمر في “إدارة الأوضاع في إسرائيل بشكل واثق وحذر، إلى جانب تقديم التسهيلات المعنية بإفساح المجال أمام استمرار الحياة الاعتيادية”.

ووفقا لأرقام وزارة الصحة الإسرائيلية، تم تسجيل 564 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا من بينهم 161 في حالة خطيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتأتي هذه القرارات في أعقاب إعادة فتح الحدود الجوية مؤخرًا للسياح، بعد أكثر من عام من الإغلاق.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.