جهات

قاضي التحقيق يفتح ملف تزوير رخصة بناء فندق اربعة نجوم بالعاصمة – أحداث.أنفو

AHDATH.INFO

بدأ قاضي التحقيق في الاستماع لبعض المسؤولين الذين حققت معهم الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، في موضوع شكاية معززة بوثائق سبق أن وجهها والي جهة الرباط محمد اليعقوبي للوكيل العام بشأن تزوير تراخيص بناء فندق من أربعة نجوم بأكدال.

والتمس الوالي من النيابة العامة، فتح تحقيق قضائي في شأن تزوير تصاميم بناء الفندق، بعدما قضت المحكمة الإدارية بالرباط، بإلغاء الرخصة المقدمة من قبل المجلس الجماعي.

كما بعث الوالي لجنة أنجزت تقريرا اكتشفت فيه “تصميمين الأول حقيقي والثاني مزور، وارتكاب خروقات جسيمة، وعدم توفر الفندق على مجموعة من الشروط والتلاعب باللوحة الإشهارية المعلقة بجانب الورش، إضافة إلى عدم توفر المشرف على دفتر الورش.”

وحسب مصادر إعل��مية فإن من بين الذين سيتم الاستماع لهم ؛”رئيسة قسم التعمير بالمجلس لجماعي للرباط، وعدد من الموظفين بالمجلس، إضافة الى رئيس سابق لقسم التعمير بالولاية، ومسؤولين من الوقاية المدنية والوكالة الحضرية، ممن لهم صلة بمشروع لبناء فندق سبق وأن صدر بشأنه قرار بتوقيف الأشغال من طرف الوالي  السابق مهيدية قبل أن يستفيد من رخصة تعديل سلمت في  وقت وجيز،وفي ظروف مشبوهة.”.

وسبق أن تم طرح اختلالات قطاع التعمير داخل مجلس الرباط حيث وعد العمدة بإجراء بحث وتحقيق في الموضوع واطلاع أعضاء المجلس على نتائجه دون أن يحصل ذلك !؟

مما أرخى سحابة من الشكوك والغموض على الملف إلى أن فتحت شكاية الوالي الملف على مصراعيه أمام القضاء بفتح تحقيق رسمي ومساءلة كل الأطراف المعنية به ومنها ملف الفندق المعني..

وينتظر أن تكشف هذه القضية عن قضايا أخرى ومخالفات شهدها قطاع التعمير لتسليط اجراءات التحقيق بشأنها والبحث في مدى مخالفاتها للقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى