الرئيسية / جهات

والي طنجة يقرر التخفيف من إجراءات الطوارئ الصحية

والي طنجة يقرر التخفيف من إجراءات الطوارئ الصحية - ميديا 7

قرر امحمد امهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، التخفيف من بعض إجراءات الطوارئ الصحية التي اتخذت بشكل متزامن مع ارتفاع حالات كورونا بمدينة طنجة، قبل أسابيع وذلك لمدة 14 يوما قابلة للتجديد.

وتبعا لما أسفر عنه اجتماع لجنة كوفيد 19 الجهوية، مساء أمس الاثنين 5 أكتوبر 2020، بمقر ولاية جهة طنجة، فقد تقرر إعادة النظر في مواقيت عمل المقاهي والمطاعم بشتى أحياء مدينة طنجة، ناهيك عن المنتزهات الطبيعية والحدائق العمومية.

وقررت السلطات الولائية بطنجة في هذا السياق، تمديد ساعات عمل جميع المقاهي سواءا ببني مكادة او بوسط المدينة الى الساعة الـ11 ليلا، فيما المطاعم بتراب طنجة ستشتغل حتى حدود الساعة 12 ليلا أي منتصف الليل.

وتقرر أيضا خلال اجتماع الولاية الذي حضره المسؤولون الترابية بعمالة طنجة أصيلة، تمديد عمل أسواق القرب بطنجة حتى الساعة الخامسة مساءا، والسماح بعودة نشاط القاعات الرياضية وفقا لشروط محددة من قبل سلطات طنجة وممثلو القاعات الرياضية الذين خاضوا وقفات احتجاجية.

ومن بين الإجراءات التي طالت مدينة طنجة أيضا خلال هذه الفترة الممتدة لـ14 يوما، رفع بعض الحواجز الاسمنتية، وفتح المنتزهات بما فيها منتزه الرميلات الشهير، والحدائق العمومية بوسط المدينة لتمكين الأطفال والشباب من مزاولة أنشطتهم بها.

وكشف مصدر من ولاية جهة طنجة أن هذه الإجراءات المتخذة التي ستدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء تبقى مجرد إجراءات تخفيف تبعا للحصيلة اليومية لانتشار فيروس كورونا الذي تعرف من خلاله مدينة طنجة ومنذ أسابيع انخفاضا كبيرا تبعه إغلاق مستشفى محمد السادس في وجه مرضى الفيروس وكذا مستشفى القرطبي بعد الانخفاض الكبير في الحالات التي تتطلب التنفس الاصطناعي.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.