الرئيسية / مجتمع

17 منها في البيضاء.. المغرب يسجل 53 حالة وفاة بسبب كورونا

17 منها في البيضاء.. المغرب يسجل 53 حالة وفاة بسبب كورونا - ميديا 7 - Media7

شهدت مختلف جهات المملكة اليوم الجمعة، تاكيد ما مجموعه 53 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس ‘كورونا’ خلال 24 ساعة الماضية، ما يرفع العد الاجمالي للوفيات في المغرب منذ بداية تفشي الفيروس إلى 3625 حالة، وفق ما كشفت عنه وزارة الصحة في حصيلتها اليومية الخاصة بمستجدات الحالة الوبائية في البلاد، أي بنسبة الإماتة بلغت 1.7%.

وأكدت وزارة الصحة في نشرتها اليومية، أن حالات الوفاة الجديدة تتوزع على كل من جهة الدار البيضاء سطات ب 17 حالة وفاة، و7 حالات وفاة في كل من جهات الرباط سلا القنيطرة، و جهة الشرق وكذلك جهة بني ملال خنيفرة .

وكشفت معطيات الوزارة أنه تم تأكيد 4 حالات بإقالبم كل من جهتي طنجة تطوان الحسيمة، و وفاس مكناس، في الوقت الذي سجلت فيه 3 وفيات بسبب نفس الفيروس بجهة سوس ماسة.

وخلال نفست الفترة تأكدت حالة وفاة واحدة في كل من جهة العيون الساقية الحمراء، جهة كلميم واد نون، جهة درعة تافيلالت، وجهة مراكش اسفي.

وكانت معطيات وزارة الصحة، قد كشفت اليوم الجمعة، تسجيل 3256 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 215294 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3090029 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 53 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 3625 حالة.

وتم التأكد من 3014 حالة شفاء إضافية لبلغ الحصيلة الإجمالية للتعافي 177925.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

  • تم نسخ الرابط

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.