مجتمع

جهة مراكش في الصدارة.. تعرف على التوزيع الجغرافي لكورونا بالمغرب حسب الجهات

شكلت الإصابات الجديدة بكورونا في جهة مراكش آسفي ما يقارب النصف من مجموع الحالات المسجلة في الفترة الممتدة بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، التي بلغت 115 حالة مؤكدة في مجموع التراب الوطني.

وسجلت جهة مراكش آسفي 50 إصابة جديدة مؤكدة خلال الـ16 ساعة الماضية، ليصل مجموع الحالات في هذه الجهة 2714 منذ بداية انتشار الفيروس في أرجاء البلاد.

وضمن الجهات التسع التي شهدت الإصابات الجديدة بالفيروس، تساوت جهتا الدار البيضاء سطات والعيون الساقية الحمراء في عدد الحالات بـ18 إصابة لكل منهما، ليصل الإجمالي في جهة البيضاء 3827، وفي جهة العيون 795.

بدورها شهدت جهة طنجة تطوان الحسيمة 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك ناهزت الحصيلة بها 2899 حالة منذ بداية مارس الفائت.

وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 4 حالات جديدة في الفترة الزمنية المذكورة، ليبلغ المجموع فيها 2031 إصابة، بينما أوصلت الحالات الأربع الجديدة المسجلة في جهة كلميم واد نون إجمالي كورونا بهذه الجهة إلى 135 إصابة.

وسجلت جهتا فاس مكناس وبني ملال خنيفرة حالتين جديدتين لكل منهما، ومجموع إصابات ناهز 1674 في الجهة الأولى، و172 في الجهة الثانية.

جهة الشرق لم تسلم بدورها من الإصابات الجديدة؛ إذ تم تسجيل حالة واحدة خلال الـ16 ساعة المنصرمة، وحصيلة إجمالية بلغت 248 حالة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق