الرئيسية / في الواجهة

والد سعدون يشكر الملك محمد السادس بعد الإفراج عن إبنه

أعرب الطاهر سعدون، والد الشاب إبراهيم، الذي حكمت عليه المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية بالإعدام بتهمة القتال في الجيش الأوكراني، قبل إطلاق سراحه أمس الأربعاء 21 شتنبر 2022، عن امتنانه للملك محمد السادس، الذي تابع الوضع عن كثب حتى نهايته السعيدة والإفراج عن الشاب المغربي.

وخلال تصريح له، قال الطاهر “لقد أمضينا ليلة بيضاء في انتظار أي تطور منذ الإعلان عن إطلاق سراح إبراهيم. وهو لا يزال حاليا في المملكة العربية السعودية، حيث سيتعين عليه الخضوع لمجموعة من الفحوصات الطبية والاستفادة من تصريح المغادرة للتمكن من العودة إلى المغرب”.

وأضاف سعدون الأب “في المنزل انتشرت أجواء الفرحة بين أفراد العائلة، ولا يمكننا إلا أن نكون ممتنين للسلطات السعودية وولي العهد محمد بن سلمان الذي تدخل للإفراج عن إبراهيم. إن امتنان عائلتنا بأكملها يتوجه خاصة إلى الملك محمد السادس الذي أحاطنا بعنايته الكريمة، وتابع عن كثب حالة إبراهيم، وتدخل شخصيا حتى عاد طفلنا بيننا. طوال الليل، كنا ندعو لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللأسرة الملكية الكريمة بموفور الصحة وطول العمر”.

وختم سعدون كلامه ب “إن إطلاق سراح ابنه إبراهيم دليل على عظمة المغرب وملكه. بلد تعمل دبلوماسيته بتقدير وكفاءة، تحت حكم ملك يحيط بعنايته كل واحد من أبنائه”، معتبرا أن هذه النهاية السعيدة تقول كل شيء عن العلاقات المتميزة، “التي لا يمكن لأي شيء أن يزعزعها”، القائمة بين المغرب والمملكة العربية السعودية بشكل عام، وبين أمير المؤمنين وخادم الحرمين الشريفين بشكل خاص.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.