الرئيسية / في الواجهة

واتساب يختبر ميزة جديدة.. سيمنع الـ”سكرين شوت” في هذه الحالة

لا يتوقف المطورون في منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب المملوكة لعملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي «ميتا» عن العمل على توفير مميزات وإضافات جديدة تساعد المستخدمين على تحسين تعاملهم مع المنصة التي يستخدمها أكثر من ملياري شخص حول العالم كله.

وخلال الفترة الحالية، يختبر واتساب ميزة إضافة حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة، إذ أوضحت المنصة المملوكة لشركة ميتا أن رسائل العرض مرة واحدة هي بالفعل طريقة شائعة بشكل لا يصدق لمشاركة الصور أو الوسائط لتأمين نفسك، فهي تسمح للمستخدم أن يرسل رسالة إلى شخص ما، وبمجرد أن يرى هذا الشخص تلك الرسالة تُحذف تلقائيا ولو عاد ليراها مرة أخرى لن يجدها.

ميزة حظر لقطة الشاشة في الطريق
بحسب «ديلي ميل» البرطيانية، فإن واتساب ومطوروه يعملون الآن على تمكين حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة من أجل إضافة طبقة من الحماية والأمان.

يفخر «واتساب» بمجموعته الرائعة من أدوات الخصوصية، بما في ذلك التشفير من طرف إلى طرف والتحقق بخطوتين واختفاء الرسائل.

آمي فورا، رئيس المنتجات في واتساب، قال:«نركز على بناء ميزات المنتج التي تمكّن الأشخاص من الحصول على مزيد من التحكم والخصوصية في رسائلهم».

«واتساب» يضيف طبقات حماية وأمان بشكل مستمر
وأشار «واتساب» إلى أنه على مر السنوات الماضية، أضاف طبقات متشابكة من الحماية للمساعدة في الحفاظ على محادثاتهم آمنة، والميزات الجديدة هي إحدى الطرق التي نواصل بها الوفاء بالتزامنا بالحفاظ على خصوصية الرسائل.

لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة، لذا يرى الخبراء أن «واتساب» هو المكان الأكثر أمانًا لإجراء محادثة خاصة.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.