الرئيسية / في الواجهة

هذا ما قررته ابتدائية الناظور في ملف مقتحمي مليلية

قررت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الاثنين 18 يوليوز 2022، إدخال ملف المهاجرين غير النظاميين، والذين حاولوا اقتحام السياج الحدودي بين الناظور ومليلية المحتلة قبل أسابيع، إلى المداولة والنطق بالحكم فيه غذا الثلاثاء 19 يوليوز 2022.

ويتابع 36 موقوفا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، غالبيتهم من السودان، بتهم “الدخول بطريقة غير شرعية للتراب المغربي”، و”العنف ضد موظفين عموميين” و”التجمهر المسلح” و”العصيان”، وذلك على إثر إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية، ومصرع 23 مهاجرا غير شرعي.

وتعتبر جلسة اليوم هي ثالث جلسة في مسلسل محاكمة هؤلاء المهاجرين، بعد تأجيل جلسة الثانية الأسبوع الماضي، حيث تميزت جلسة اليوم بإحضار جميع المتهمين في هذا الملف، والاستماع لدفوعات دفاعهم، وكذا مطالب دفاع إدارة الأمن الوطني، وممثل النيابة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن محامي المهاجرين المتابعين خالد أمعيزا، كشف في تصريح خاص ل le360، عن اعترافات موكليه أمام الضابطة القضائية عن دور العسكر الجزائري في هذا الملف، مبرزا أن عددا من موكليه المتابعين أمام ابتدائية واستئنافية الناظور، صرحوا أثناء التحقيق الذي أعقب حادثة اقتحام السياج الحدودي بين الناظور ومليلية المحتلة، قبل أسابيع، عن أن العسكر الجزائري أقدم على تقديم تسهيلات لهم للولوج إلى التراب الوطني.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.