الرئيسية / مجتمع

ميزة واتساب الجديدة قريبًا.. “إخفاء آخر ظهور” من جهات اتصال محددة

ميزة واتساب الجديدة قريبًا.. “إخفاء آخر ظهور” من جهات اتصال محددة - ميديا 7

إخفاء آخر ظهور من جهات اتصال محددة، ميزة جديدة يعمل تطبيق واتساب للمراسلات الفورية المملوك من شركة ميتا “فيسبوك سابقًا” على إضافتها إلى قائمة المزايا والخصائص العديدة في التطبيق، وذلك ضمن إطار تحديث التطبيق بشكل مستمر ليوفر للمستخدمين تجربة رائعة ومريحة وسهلة ولجذب المزيد من المستخدمين وليبقَ في صدارة تطبيقات التراس�� المنافسة الأخرى، وهذه الميزة مطلوبة بشدة وطال انتظارها، بحيث تتيح للمستخدمين خيار إخفاء الهوية.

تفعيل الميزة بجهات اتصال محددة
بعد أن جلبت منصة التراسل الفوري الأسبوع الماضي بعض الخصائص المطلوبة بشدة، ومنها ميزة لا تتطلب الاتصال عبر الإنترنت على الهاتف الذكي حتى يتم استخدام منصة الدردشة واتساب على أجهزة متعددة، والآن أعلنت ميتا المالكة للتطبيق عن ميزة جديدة مفيدة ومطلوبة من أجل إخفاء آخر ظهور من جهات اتصال محددة.

وبموجب هذه الخاصية ستمنح مستخدميها خيار إخفاء الهوية، بحيث سيتمكن مستخدمو WhatsApp من تحديد جهات الاتصال التي لا يرغبون في مشاركة حالة المشاهدة الأخيرة معهم، ففي الإصدار الحالي ، يسمح WhatsApp بثلاثة خيارات فقط وهي:

السماح لكل شخص لديه رقمك برؤية آخر ظهور لك .
السماح للأشخاص الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك فقط .
لا أحد.
يرحب بهذا التغيير من قبل الأشخاص الذي يرغبون في التمتع بالخصوصية من بعض الأشخاص كزملاء العمل، أو رؤسائهم أو من الآباء أو بعض أفراد الأسرة، كما تعتبر الميزة مفيدة لتفادي الحرج من ضرورة الرد الفوري.

وعلى الرغم من أن ميزة “إخفاء آخر ظهور” من جهات اتصال محددة تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن يمكن تحسينها عن طريق إضافة وظائف تسمح بمشاركة الظهور الأخير مع أشخاص محددين بدلاً من تصفية الأشخاص الذين لا يراد رؤيتهم لحالة آخر ظهور، الأمر الذي قد يكون مملاً.

الميزة قيد الاختبار
وأشارت ميتا مالكة تطبيق واتساب إلى أن هذه الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي بواسطة مختبري الإصدار التجريبي على عدد محدود من الأجهزة، دون إعلان رسمي عن موعد ظهور الإصدار المباشر من التطبيق للجميع.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.