الرئيسية / في الواجهة

ميزات مفيدة في واتساب قد لا تعرفونها

على الرغم من الشعبية الواسعة التي يتمتع بها تطبيق المراسلة واتساب، فإن الكثير من المستخدمين لا يعرفون بعض أبرز الميزات المفيدة فيه. نعرض أدناه بعض أبرز هذه الميزات:

تعطيل “آخر ظهور”
يتيح “واتساب” معرفة آخر مرة كان فيها شخص ما يستخدم التطبيق، إذ يمكن رؤية تاريخ “آخر ظهور” تحت اسمه في الجزء العلوي من الدردشة.

إذا كان المستخدم لا يريد كشف متى كان متصلاً بالإنترنت، يمكنه إيقاف تشغيل هذه الميزة بالضغط على الإعدادات، ثم الحساب، متبوعاً بالخصوصية، ثم الضغط على آخر ظهور، وتغييره إلى الخيار الذي يفضله. يمكن اختيار “لا أحد” لإخفاء آخر ظهور عن الجميع.

البحث في كل مكان مرة واحدة
هل تحاولون العثور على رسالة معينة، ولكن لا تعرفون أين تبحثون؟ يمكن البحث في كل الرسائل مرة واحدة باستخدام أداة البحث في صفحة الدردشات.

إذا كنتم تستخدمون “آيفون” انقروا على الدردشات، ثم اسحبوا الصفحة للأسفل لرؤية مربع البحث. اكتبوا كلمة أو عبارة، ثم شاهدوا الرسائل التي تظهر فيها. على نظام “أندرويد”، انقروا على الدردشات، ثم على رمز البحث في الجزء العلوي من الشاشة لبدء البحث.

تنسيق النص
هناك طريقة “سرية” لتنسيق النص عند كتابة رسالة. يمكن جعل الكلمات داكنة أو مائلة أو تتوسط النص:

للنص السميك: ضعوا علامة النجمة على كلا الجانبين * هكذا *.
للخط المائل: أضيفوا شرطة سفلية إلى جانبي النص، مثل هذا.
لخط مشطوب: اكتبوه ~ هكذا ~.
لا تقلقوا بشأن حذف الرموز من جانبي النص، إذ تزال تلقائياً عند النقر على إرسال.

حجم البيانات التي تستخدمونها
يمكن معرفة حجم البيانات التي يستخدمها “واتساب” عند إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو وإجراء مكالمات صوتية. يكفي الضغط على الإعدادات، ثم اختيار التخزين والبيانات. انقروا على استخدام الشبكة للحصول على جميع الإحصائيات الخاصة باستهلاك البيانات.

تعطيل العلامات الزرقاء
يعرض “واتساب” علامات زرقاء تحت الرسائل من أجل تأكيد أن الطرف الآخر قد تسلّمها وقرأها. هذا قد لا يكون مريحاً للجميع، لذا يمكن إيقاف الميزة من خلال النقر على الإعدادات، ثم الحساب، وأخيراً الخصوصية.

حذف الملفات الكبيرة بشكل انتقائي من دردشة معينة
إذا كنتم بحاجة إلى إخلاء بعض مساحة التخزين، من السهل حذف صور ومقاطع فيديو وملفات أخرى بشكل انتقائي من محادثات معينة. اضغطوا على الإعدادات، ثم التخزين والبيانات. انقروا على إدارة التخزين، وسترون قائمة بجميع الدردشات الخاصة بكم. اختاروا الدردشة، وسترون جميع الملفات الكبيرة على الشاشة.

إذا كان لديكم جهاز “آيفون”، يمكن النقر على تحديد في الجزء العلوي الأيمن، والنقر على الملفات التي تريدون حذفها، ثم النقر على رمز الحذف في أسفل اليمين. على نظام “أندرويد” لتحديد الملفات، انقروا مع الاستمرار على كل ملف حتى تظهر علامة اختيار، ثم انقروا على رمز الحذف في الجزء العلوي الأيمن.

اقتصاد استهلاك البيانات
إذا كان المستخدم يريد التأكد من أنه لا يستخدم البيانات الخلوية لتنزيل ملفات كبيرة، يمكن إخبار “واتساب” باستخدام”واي فاي” فقط للمهام من هذا القبيل.

اضغطوا على الإعدادات، ثم التخزين والبيانات. في قسم التنزيل ��لتلقائي للوسائط يمكن تكوين أنواع الملفات التي يمكن تنزيلها باستخدام الاتصال الخلوي، المخصصة حصرياً لشبكة”واي فاي”.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.