الرئيسية / في الواجهة

لائحة الأطعمة المغربية المسموح لأفراد الجالية إدخالها إلى أوروبا

أعلنت هيئة ميناء الجزيرة الخضراء في حسابها الرسمي على موقع تويتر عن لائحة الأطعمة المغربية المسموح لأفراد الجالية إدخالها إلى أوروبا، مع بداية عودة 3 ملايين مهاجر مغربي إلى أوروبا، ابتداءا من الأسبوعين الأخيرين من شهر غشت الحالي.

وشددت الهيئة في تغريدتها على طبيعة الأطعمة الحصرية التي يمكن أن تعبر من المغرب إلى أوروبا، ذكرت فيها أن :”المسافرين قبل عودتهم إلى أماكن إقامتهم في أوروبا، يسألون أنفسهم، ما هي المنتجات التي يمكننا اصطحابها دون مصادرتها”.

وأضافت هيئة الميناء الإسباني، أن اللوائح الأوروبية لا تسمح بالدخول إلى أراضيها، كل من اللحوم ومنتجات الألبان أو مشتقاتها والخضروات والنباتات والأشجار، مع إشارة إلى وجود استثناءات بكميات محدودة للاستهلاك الشخصي، كما هو الحال بالنسبة للخضروات (جوز الهند والموز والتمور)، بالإضافة إلى زيت الزيتون (ثلاثة لترات كحد أقصى) أو السكر، والكسكس في كيلوغرامين كحد أقصى.

من جهتها، دعت دعت هيئة ميناء طنجة المتوسط، المهاجرين المسافرين إلى الاطلاع على تنبؤات حركة المرور المتاحة على الموقع الإلكتروني وعلى تطبيق الهاتف المحمول، والتخطيط لعودتهم لتجنب فترات الانتظار الطويلة، خاصة خلال فترة التدفق الأكبر، من 25 إلى 30 غشت 2022، وأبلغت هيئة الميناء، الركاب بوجوب حمل تذكرة عودة صادرة عن شركة الشحن الخاصة بهم تحدد تاريخ الشركة ووقت السفر، قبل السفر إلى الميناء.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.