في الواجهةمجتمع

فرض حجر صحي شامل ومتشدد.. إغلاق مدينة الداخلة بسبب بؤرة جديدة لكورونا المتحورة

أعلنت السلطات المحلية بمدينة الداخلة، الإثنين 29 مارس 2021، أنه تقرر الإغلاق الجزئي للمدينة بعد اكتشاف ما مجموعه 49 حالة من السلالة البريطانية لـ”كوفيد 19″.

وعلم Le360 من مصادر من السلطة المحلية بمدينة الداخلة أنه تم تسجيل هذه الحالات مع أفراد عدة عائلات وكذلك مع طلاب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG) بالمدينة، حيث أرسلت هذه التحاليل إلى المستشفى العسكري بالداخلة والمعهد الوطني للصحة بالرباط، والتي أكدت وجود هذه الحالات الإيجابية للسلالة المتحورة البريطانية.

ويعد هذا الخبر محزنا للغاية بالنسبة لجهة الداخلة، التي تعتبر الجهة التي نجحت من قبل في التصدي لتداعيات جائحة كورونا، إذ ظلت المدينة السياحية الوحيدة في المملكة التي صمدت في وجه الأزمة، قبل أن تكتشف بها هاته البؤرة اليوم.

المصدر ذاته أضاف أنه جرى إخضاع الأفراد المصابين للحجر الصحي داخل بيوتهم، إلى جانب المصابين من عائلاتهم. بينما تم الاعتناء بالبعض الآخر في الحي الداخلي التابعة لمدرستهم، حسب المصادر التي تؤكد بأن الوضع الصحي للمصابين تحت السيطرة حالياً.

في مدينة الداخلة، يتم حاليًا تنظيم عملية غربلة واسعة النطاق في جميع المصانع والإدارات والمدارس والشركات. تشتبه السلطات الصحية في وجود حالات إيجابية أخرى بين طلاب مدرسة ENCG بالداخلة.

وفي انتظار الحصول على نتائج الفحوصات الأخرى الجارية، شددت سلطات مدينة الداخلة من الرقابة على منافذ الدخول والمخارج إلى المدينة. ويمكن رفع هذه الإجراءات يوم السبت المقبل، إذا كانت نتائج الاختبارات الأخرى المتوقعة لا تدعو إلى القلق، حسب المصادر التي اتصلت بها Le360.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button