الرئيسية / مجتمع

عاجل.. قرار حكومي جديد حول نمط التعليم بالدار البيضاء

عاجل.. قرار حكومي جديد حول نمط التعليم بالدار البيضاء - ميديا 7 - Media7

بعد شهر من اعتماد نمط التعليم عن بعد بمدينة الدار البيضاء، بسبب فرض الحكومة لحجر صحي جزئي بالعاصمة الاقتصادية نتيجة تفشي فيروس كورونا بها، علم Le360 من مصادر متطابقة أن الحكومة ستعتمد التعليم الحضوري بالدار البيضاء ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر.

ووفق مصادر Le360 فقد قررت الحكومة تمديد الحجر الصحي الجزئي بمدينة الدار البيضاء للمرة الثالثة لمدة أسبوعين آخرين، لكن هذه المرة مع اعتماد التعليم الحضوري ابتداء من الاثنين المقبل.

وكانت الحكومة قد اتخذت مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء، ضمنها إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري، وتم تمديد القرار مرة ثانية إلى غاية الأحد 4 أكتوبر 2020.

وتضمن القرار إغلاق جميع منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل منها وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية، إلى جانب إغلاق أسواق القرب في الساعة الـ15:00 زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية، في الساعة الـ20:00 مساءً، والمطاعم في الساعة الـ21:00 ليلا”.

كما سيتم إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة من الساعة الـ22:00 إلى الساعة الـ05:00 صباحا مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة وقطاع نقل السلع والبضائع شريطة توفرهم على ما يُثبت عملهم الليلي”.

  • تم نسخ الرابط

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.