الرئيسية / مجتمع

توقيف سبعة أشخاص من متزعمي احتجاجات طنجة ضد جواز التلقيح

توقيف سبعة أشخاص من متزعمي احتجاجات طنجة ضد جواز التلقيح - ميديا 7

أوقفت مصالح الامن بولاية أمن طنجة مساء الأحد 14 نونبر سبعة اشخاص بينهم خمسة من جمعية ما يسمى “أطاك” بالقرب من ساحة الأمم وسط المدينة أثناء محاولتهم الاحتجاج من جديد ضد جواز التلقيح.

واقتيد الأشخاص السبعة الى ��قر ولاية أمن طنجة حيث جرى التحقيق معهم من قبل مصالح الشرطة القضائية على خلفية تزعمهم لاحتجاجات طنجة ضد جواز التلقيح وكذا مشاركتهم في وقفة غير مرخصة، إلى جانب مشاركتهم في الوقفات الاحتجاجية وترديد شعارات ونشر دعوات الاحتجاج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مصادر خاصة أن الأشخاص الموقوفين ينتظر أن تتم اليوم الاثنين إحالتهم على أنظار النيابة العامة بمدينة طنجة بعد استكمال البحث والتحقيق معهم في التهم التي تواجههم، حيث ينتظر متابعتهم أيضا بتهم “عرقلة حركة السير والتجمهر غير المسلح وإهانة موظفين أثناء أدائهم لمهامهم”، طبقا للفصول 263 و267 من القانون الجنائي والمادة 21 من ظهير 1-58-377 المتعلق بشأن التجمعات العمومية.

وكانت دعوات قد تجددت أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية للاحتجاج والتظاهر من جديد بساحة الأمم بمدينة طنجة، يوم أمس الأحد ضد جواز التلقيح، غير ان تطويقا أمنيا فرضته السلطات المحلية حال دون تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.