الرئيسية / في الواجهة

بلاغ هام لنساء ورجال التعليم وأسرهم

أفاد بلاغ لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين، إنها منذ إحداثها، تعمل على دعم نساء ورجال التعليم وأسرهم من أجل التخفيف من النفقات المترتبة عن رحلاتهم وتنقلاتهم.

وتندرج خدمة التخفيض بنسبة 40% عن التنقل عبر حافلات سوبراتور ضمن خدمات دعم السفر لفائدة الأسرة التعليمية؛ والتي رأت النور في فاتح غشت 2020 عقب توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة وشركة سوبراتور.

وبعد مرور عامين على إحداث هذه الخدمة الاجتماعية،يصيف نفس البلاغ؛ تم تسجيل أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر حافلات سوبراتور همت كل جهات المملكة التي لا تغطيها شبكة السكك الحديدية. حيث أن أكثر من 28% من هذه الرحلات كانت موجهة نحو جهات العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، واد الذهب-لكويرة، كلميم-السمارة وسوس ماسة.

ويُمثل منخرطو المؤسسة، المزاولون للعمل والمتقاعدون، 70% من المستفيدين من دعم التنقل عبر الحافلة، فيما يستفيد الأزواج بنسبة 17% والأبناء نسبة 13%.

كما يتواجد 34% من مجموع المستفيدين بجهة مراكش-آسفي، فيما يقطن 23% منهم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و16% منهم بجهة سوس ماسة.

وتجدر الإشارة إلى أنه، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة سوبراتور، تدعم المؤسسة أسفار منخرطيها وأسرهم عبر القطار من خلال اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تمكنهم من تخفيض بنسبة 40% عن تنقلاتهم عبر البراق، وقطارات الخط والقطارات المكوكية السريعة.

البلاغ أشار إلى أن المؤسسة، تساهم من أجل دعم رحلات منخرطيها وأسرهم عبر القطار والحافلة، بميزانية سنوية تصل إلى 40 مليون درهم.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.