في الواجهةمجتمع

المغرب يغلق أجواءه الجوية مع فرنسا وإسبانيا انطلاقا من هذا التاريخ

قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع كل من فرنسا وإسبانيا، لتنضافا بذلك إلى عشرات الدول التي تم إغلاق الأجواء معها، في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى منع تفشي السلالات الجديدة من كورونا ببلادنا.

وسيتم إيقاف الرحلات الجوية مع إسبانيا وفرنسا انطلاقا من ليلة الثلاثاء-الأربعاء، 30 و31 مارس الجاري، في حين لم تتم الإشارة إلى تاريخ استئناف الرحلات مع هاتين الدولتين الأوروبيتين.

وأشارت مصادرنا إلى أن السلطات المعنية ستقوم بإخطار الشركات المكلفة بتأمين الرحلات الجوية بين المملكة المغربية والدولتين المذكورتين بهذا القرار.

وبهذا، ستكمل فرنسا وإسبانيا قائمة مكونة من 40 دولة كانت السلطات المغربية قد أوقفت معها الرحلات الجوية، حيث يتعلق الأمر بكل من: الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا، موزمبيق، بولندا، النرويج، فنلندا، اليونان، لبنان، الكويت، الجزائر، مصر، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، سويسرا، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، التشيك، أستراليا، إيرلندا، البرازيل، المملكة المتحدة، جنوب إفريقيا، الدنمارك، و نيوزيلندا، ومالي، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، وليبيا.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button